جامعة إدلب تعلن افتتاح كلية العلوم السياسية والإعلام

975

أعلنت جامعة إدلب عن افتتاح كلية العلوم العلوم السياسية والإعلام في الجامعة للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

جاء ذلك على لسان رئيس جامعة إدلب الدكتور أحمد أبو حجر، خلال مشاركته في الورشة الإعلامية تحت عنوان: “نحو إعلام ثوري معاصر” التي عقدت برعاية الجامعة أمس الثلاثاء.

قطر: لا يجوز تلخيص المسار السياسي في سورية باللجنة الدستورية

ونظمت الجامعة الورشة لمناقشة العديد من القضايا الإعلامية وتسليط الضوء على بعض المفاهيم، بغية تطوير العمل الصحفي والإعلامي، بما يخدم أهداف الثورة السورية حسب وصفها.

وأشارت الجامعة إلى أن الورشة حضرها جمعٌ من الصحفيين والإعلاميين من مختلف المناطق المحررة، في إدلب وريفي حلب الغربي والشمالي.

وتناولت الورشة ثلاثة محاور أساسية، المحور الأول مفهوم أخلاقيات العمل الصحفي، و المحور الثاني هو مفهوم التضليل الإعلامي وسبل مواجهته، أما المحور الثالث كان بعنوان دور الإعلام في الحرب النفسية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقد ناقش الحضور تلك المفاهيم وطرحوا كل محور على حدة لمناقشته فيما بينهم، وخرجوا بمجموعة من الآراء المكتوبة، ليناقشها المتحدث باسم المجموعة مع الحضور.

جدل يلاحق الورشة

وأثارت الورشة جدلاً على منصات التواصل الاجتماعي، بعد انتشار صور في بدايتها ولم يكن هناك تواجد لعلم الثورة السورية، كون الورشة تصف نفسها بأنها ثورية.

وانتقد ناشطون بمنشورات عديدة عدم تواجد علم الثورة السورية، لتقوم الجامعة لاحقاً بإحضار علم الثورة السورية ووضعه على المنصة، وفق ماذكره ناشطون.

يذكر أن حكومة الإنقاذ وهيئة تحرير الشام تدعيان أنهما تحاولان تنظيم العمل الإعلامي في المناطق المحررة، إلا أن حوادث عديدة وقعت أثبتت استمرار الانتهاكات بحق الإعلاميين والصحفيين وكان آخرها حادثة الاعتداء على إعلاميين وناشطين بالقرب من معبر باب الهوى الحدودي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط