جامعتا إدلب وشام العالمية توقعان اتفاقية تعاون مشتركة

0 120

وقَّعت جامعتا إدلب وشام العالمية اليوم الأربعاء اتفاقًا بخصوص التعاون العلمي والأكاديمي بينهما.

ونشرت جامعة إدلب عبر معرفاتها الرسمية أن رئيسي جامعة إدلب وجامعة شام مرحبا وقعا مذكرة للتعاون بين الجامعتين، في المجال الأكاديمي والبحث العلمي.

حيث إن رئيس جامعة إدلب الدكتور (أحمد أبو حجر) ورئيس جامعة شام العالمية الدكتور (عز الدين القدور) اجتمعا لتوقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين، بحسب ما نشرت جامعة إدلب.

اقرأ أيضاً: جامعة إدلب تقيم حفلاً لتكريم الطلاب المتفوقين في كلياتها

وأكد رئيس جامعة إدلب أن هذه الاتفاقية ستسهم في زيادة التعاون مع الجامعات الدولية والمراكز العلمية المرموقة في كافة المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية والثقافية والتدريبية والتطويرية.

وأضاف بأن ما يجري اليوم من خلال نشر الأبحاث العلمية وتبادلها مع جامعة شام هو دليل واضح على تقدم الجامعة وتطورها، مشيرًا إلى الاعتراف المتبادل بين الجامعتين وإلى التعاون لتحقيق الأهداف وتعزيز العلاقات.

وجاء توقيع هذه الاتفاقية بعد زيارة قام بها وفد من جامعة إدلب إلى جامعة شام العالمية في ريف حلب الشمالي في أكتوبر 2020.

حيث تم مناقشة سبل التعاون بين الجامعتين حينها، واطلاع الوفد على تجهيزات الجامعة والمخابر الموجودة فيها.

يذكر أن التعليم العالي في المناطق المحررة يمرُّ في مرحلة جيدة من ناحية التقدم العلمي، والتنسيق مع الجامعات الأجنبية، وكان آخرها توقيع جامعة حلب الحرة لاتفاقية مع جامعة ماردين التركية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط