جهاد عبده نجم في فيلم يتحدث عن جرائم الحرب في سورية

994

يستعد الفنان جهاد عبده لتأدية دور البطولة في فيلم “Broadcast” الدرامي الذي تدور أحداثه عن الجرائم والفظائع التي ارتكبت خلال الحرب السورية.

وسيلعب جاي في “Broadcast” دور أب سوري يحاول عبثاً الفرار من بلده التي عصفت بها الحرب برفقة أسرته، فيلقى نفسه وقد تحالف مع شاب غربي يعمل في مجال الإغاثة ويسعى لفضح الفظائع المرتكبة في الحرب السورية.

وفي تصريح له عن الفيلم قال عبدو: بصفتي لاجئاً وفناناً، فإن قلبي ينزف ألماً على كل أسرة أصابها جرح فتخلى عنها أبناؤها ودمرتها الحرب وقد وصف هذا الفيلم بأنه صوت المنسيين الذين يحاولون أن يقولوا للعالم: نحن هنا.

وأضاف: في بلد يعتبر الصحافة جريمة، حيث بإمكانهم أن يعذبوك حتى الموت إن طرحت بضعة أسئلة، تضحي عملية كشف الحقيقة أكثر عمل جسور وخطير على الإطلاق.

ويعد الفيلم أول تجربة إخراجية للممثل والمنتج الأميركي غرانت كرامر حيث سبق أن أنتج كرامر عدداً من الأفلام القصيرة التي تصنف تحت أنواع مختلفة، كان منها الفيلم التشويقي “Lone Survivor” أي الناجي الوحيد الذي تدور أحداثه حول مهمة القوات الخاصة الأميركية في أفغانستان وقد جرى تصويره في المكسيك، كما أنتج مؤخراً فيلماً كوميدياً من بطولة نيكولاس كيج وهو فيلم: “Willy’s Wonderland”.

يذكر أن فيلم “Broadcast” عرض على كرامر في البداية ليقوم بإنتاجه، لكنه حوله إلى مشروع ليطلق من خلاله أول تجربة إخراجية له بما أنه شغوف بالإخراج وذلك بحسب ما ذكر في تصريحاته.

اقرأ أيضاً: عبد الله علولو..فنان يروي قصة الصمود من خلال فنه

وفي الوقت الذي أنتجت فيه كثير من الأفلام الوثائقية عن الحرب السورية وعلى رأسها فيلم “من أجل سما” الذي رشح لنيل جائزة أوسكار، لم يظهر أي فيلم روائي طويل عن هذا النزاع المستمر الذي قتل فيه نصف مليون إنسان وتسبب بنزوح 15 مليوناً آخرين، خاصة في هوليوود.

ولذلك سيخرج كرامر هذا الفيلم الذي ألفت داكوتا غورمان قصته والسيناريو والحوار فيه، وستنتجه شركة Salt & Light Films وشركة Landafar Entertainment بالتعاون مع شركة Myth Division.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط