جهود دولية لإحياء اللجنة الدستورية

911

أجرى مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسن، ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، مباحثات حول التسوية في سوريا، وسبل استئناف أعمال اللجنة الدستورية السورية.

وجاء في بيان للخارجية الروسية أنّ الطرفين تبادلا وجهات النظر حول الوضع الحالي في سوريا في سياق التصعيد غير المسبوق بمنطقة الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، والتأكيد على ضرورة بذل جهود منسقة متعددة الأطراف تهدف إلى تخفيف التوتر في المنطقة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتابع البيان أن الجانبين ناقشا آفاق استئناف عمل اللجنة الدستورية في إطار تعزيز العملية السياسية التي يقوم بها السوريون بأنفسهم، بمساعدة الأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً:  هجوم جديد للعشائر ضد قسد والهفل يعلن الاستمرار

كما تناول اللقاء بين بيدرسن وفيرشينين مسائل تطبيع الوضع الاجتماعي والاقتصادي في سوريا من زاوية التأثير السلبي للعقوبات الأحادية الجانب.

مع الإشارة إلى النقص الحاد في تمويل أنشطة الأمم المتحدة، والحاجة إلى تقديم المساعدات الإنسانية لجميع السوريين المحتاجين، دون تمييز أو تسييس أو شروط مسبقة، وفق بيان الخارجية الروسية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط