حالة تحكيمية تشعل الجدل في مباراة الريال وبايرن ميونخ

2٬524

شهدت مباراة ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لقطات تحكيمية مُثيرة للجدل، حيث أثارت قرارات الحكم البولندي شيمون مارتشينياك جدلاً واسعًا.

اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب “سانتياغو برنابيو” في العاصمة الإسبانية مدريد، شهد لحظات توتر بين الفريقين وجماهيرهما، بسبب حالة تحكيمية محورية في الوقت بدل الضائع.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وفي لحظة حاسمة من المباراة، أطلق الحكم صافرته قبل أن يُسدد مدافع بايرن ميونخ ماتياس دي ليخت الكرة في المرمى، مما أثار اعتراضات قوية من لاعبي الفريق البافاري وجماهيرهم.

وقال موقع جول إنه بعد إعادة اللقطة مرة أخرى، تبين أنه في لحظة تمرير الكرة لم يكن لاعبا البايرن متسللين، ولكن حكم المباراة البولندي شيمون مارتشينياك رفض احتساب الهدف.

وعلق لاعب البايرن دي ليخت على لقطة الهدف قائلًا، أعتقد أننا جميعًا نعرف القواعد، إذا لم يكن التسلل واضحًا، فعلى الحكم أن يترك الهجمة تسير ثم يعود للفار، لقد كان أمرًا مؤسفًا.
وأضاف، هذا عار. حكم الراية قال لي آسف لأنني ارتكبت خطأ.

اقرأ أيضاً: المعلمون في إدلب ينادون بحقوقهم في وقفة احتجاجية

وأكمل دي ليخت في تصريحات للصحفيين عقب نهاية المباراة، في لعبة هدف ريال مدريد الثاني الذي سجله خوسيلو، تركهم الحكم يواصلون اللعب، لماذا فعل ذلك معهم ولم يفعل ذلك معنا؟ من السهل الحديث عن الحكم، لكنهم استحقوا ذلك.

وعلى الرغم من طلبات الفريق الألماني للعودة إلى تقنية الـ VAR لمراجعة اللقطة، إلا أن الحكم رفض الاستجابة لهذا الطلب، مما أدى في النهاية إلى استمرار المباراة وفوز ريال مدريد بهدفين مقابل هدف واحد، وتأهله للمباراة النهائية.

ردود الأفعال لم تتأخر، حيث أعرب الخبير التحكيمي الإسباني بافل فيرنانديز عن اعتقاده بأن قرار الحكم كان غير صائب، وأن فريق بايرن ميونخ تعرض لظلم تحكيمي في لحظة حاسمة من المباراة.

من جهته، عبّر مدرب بايرن ميونخ توماس توخيل عن خيبة أمله بخروج فريقه من نصف نهائي البطولة، معتبرًا قرارات التحكيم كارثية.

وبهذا الانتصار، يبلغ ريال مدريد المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة عشر في تاريخه، حيث سيواجه بوروسيا دورتموند الألماني في النهائي المنتظر الذي سيُقام على ملعب “ويمبلي” في الأول من يونيو المقبل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط