حسابات جديدة تماماً ومفاجآت كبرى غير متوقعة بخصوص الملف السوري 2024

1٬792

حسابات جديدة تماماً ومفاجآت كبرى غير متوقعة بخصوص الملف السوري 2024

 

تتحدث تقارير صحفية وإعلامية عن تغيرات كبيرة ومفاجآت متوقعة في الساحة السورية خلال الفترة القادمة، حيث يشير التقرير إلى أن قواعد اللعبة في سوريا بدأت تأخذ اتجاهًا جديدًا بشكل كامل مع بداية عام 2024.

 

وأكدت المصادر، نقلاً عن مصادر دبلوماسية غربية، أن القوى الدولية والدول المعنية بالشأن السوري تتبنى حسابات جديدة تمامًا في التعامل مع التطورات في سوريا، مع إشارة إلى أن التوجهات الرئيسية تشير إلى ضرورة التوصل إلى حلاً شاملاً للأزمة السورية خلال العام 2024.

 

وأشارت المصادر إلى أن هناك احتمالًا كبيرًا لتوجه دول كبرى نحو التعامل بشكل مختلف مع الملف السوري، وأن هناك ضغوطًا متزايدة لتحقيق تسوية شاملة.

 

وفي هذا السياق، تشير التسريبات إلى أن بشار الأسد قد يواجه ضغوطًا كبيرة من دول حليفة له قبل حتى أن تبدأ الدول التي تسعى لإزاحته عن السلطة في الضغط عليه.

اقرأ أيضاً: بضوء أخضر أمريكي.. خطة عربية جديدة ستغير الوضع السوري وتقلب الموازين

 

وأكدت المصادر أن روسيا قد بدأت في التقليل من تواجدها الميداني والسياسي في سوريا، مع تفضيلها لتسليم الملف السوري بشكل كامل لإيران، مع الحفاظ على مصالحها ومكتسباتها في المنطقة.

 

وفي هذا السياق، تبرز إيران كلاعب رئيسي في المشهد السوري خلال عام 2024، حيث يتوقف مصير الأسد والمستقبل السوري على تصرفات طهران في الأشهر القليلة المقبلة وفقًا للتسريبات.

 

وأشارت المصادر إلى فقدان إيران للثقة في بشار الأسد، مما يدفعها نحو النظر في التخلص منه بسبب الأعباء الإضافية التي يفرضها على إيران وتأثيرها السلبي، خاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

 

وختمت المصادر حديثها بالإشارة إلى أن إيران قد تتجه نحو إبرام صفقة كبيرة مع الولايات المتحدة في سوريا، وربما يكون بشار الأسد هو الخاسر الأكبر في هذه الصفقة، حيث سيتم عرضه كرأس مال تفاوضي يقدم للبيع في مزاد علني أمام الولايات المتحدة ودول الغرب.

صحيفة حبرأخبار سوريا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط