حصيلة صادمة لعدد ضحايا الغرق في المحرر خلال تموز

1٬194

كشف الدفاع المدني السوري عن حصيلة صادمة لأعداد ضحايا الغرق في المناطق المحررة خلال شهر تموز الماضي.

وقال الدفاع المدني السوري في تقرير مفصل عن عملياته في المناطق المحررة خلال شهر تموز: إن فرقه انتشلت جثث 21 غريقاً من المسطحات المائية في المناطق المحررة.

بشكل مكثف.. ميليشيا قسد تستهدف القاعدة التركية في كلجبرين

وأضاف أن فرقه أيضاً أسعفت 62 شخصاً من المسطحات المائية في بواقع 56 عملية استجابة خلال شهر تموز، وساهمت خطة الانتشار لفرق الإنقاذ المائي بزيادة عدد حالات الإنقاذ بشكل واضح.

وأردف الدفاع المدني السوري أن ارتفاع أعداد ضحايا الغرق يأتي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة والإقبال على السباحة دون اتخاذ إجراءات السلامة الضرورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وكان الدفاع المدني السوري في آخر حادثة غرق وقعت في عفرين في الخامس من الشهر الماضي أكد أن حصيلة ضحايا الغرق في شمال غربي سورية ارتفعت إلى 33 حالة منذ بداية العام الحالي.

وأوضح أن فرقه تعمل ضمن خطة شاملة للاستجابة لعمليات الإنقاذ المائي من خلال انتشار نقاط رصد وإنقاذ دائمة في كل من بحيرة ميدانكي في عفرين شمالي حلب وعين الزرقاء بريف إدلب الغربي خلال موسم الصيف، بهدف حماية المدنيين من الغرق والسرعة بالاستجابة لأي نداء استغاثة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط