حـ.ـزب الله يتجه إلى السويداء لإنشاء مصانع كـ.ـبتاغون

3٬844

كشفت مصادر محلية عن إقدام ميليشيا حـ.ـزب الله اللبناني على إنشاء مصانع كـ.ـبتاغون صغيرة، في محافظة السويداء جنوب البلاد.

وبحسب موقع السويداء 24 فإن مجموعات من ميليشيا حـ.ـزب الله اللبناني بدأت تتردد إلى محافظة السويداء مؤخراً، للإشراف على إنشاء مصانع كبتاغون صغيرة.

فراس إبراهيم: لا أملك أجرة منزلي بعد أن كنت أفكر بشراء طائرة خاصة

وأشارت إلى إلى أن الميلشيا ترددت إلى مقر إحدى الجماعات المحلية المـ.ـسلحة المدعومة من شعبة المخابرات العسكرية في السويداء، للإشراف على إنشاء مصنع صغير لانتاج حبوب الـ.ـكبتاغون.

ونوهت أن مواقع تلك المصانع في إحدى البلدات شمال مدينة السويداء، حيث عملت الميليشيا على نقل المكبس، وهي الآلة المخصصة لإنتاج الكبـ.ـتاغون.

ولفتت إلى أنه تم نقل المكبس من منطقة ريف حمص إلى السويداء، وبدأت بالاشراف على إعداد المصنع مقابل مبلغ مالي تراوح بين 75-100 ألف دولار أمريكي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتأتي هذه التطورات في محافظة السويداء، عقب تصريحات الملك الأردني التي أبدى تخوفه فيها من انتشار الميلشيات الإيـ.ـرانية جنوب سورية على الحدود الأردنية.

وكان الأردن قد اتهم نظام الأسد بالتعاون مع مهربي المخـ.ـدرات ودعمهم، ما جعلهم جماعات أكثر تنظيماً، مما دفعهم إلى تكثيف عمليات التهريب نحو أراضي المملكة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط