حقيقة تقديم رئيس الشرطة العسكرية تحية لجندي روسي في رأس العين

رئيس الشرطة العسكرية
1٬426

في أعقاب تداول صورة مثيرة للجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، أصدرت إدارة الشرطة العسكرية التابعة للحكومة السورية المؤقتة بيانًا توضيحيًا يؤكد أن المعلومات المتداولة غير صحيحة.

الصورة التي تظهر رئيس فرع الشرطة العسكرية في مدينة رأس العين، المقدم سامر حمدو، خلال استقبال وفد من الأمم المتحدة في منطقة عمليات نبع السلام، تم استخدامها بزاوية محددة دون توضيح السياق الكامل للحادثة.

اقرأ أيضاً: بدء محاكمة فنانتين روسيتين بسبب مسرحية عن تجنيد روسيات في سوريا

وفي توضيح الحقائق، أكدت إدارة الشرطة العسكرية أن الواقع هو أن رئيس الدورية الروسية قام بتقديم التحية إلى رئيس الشرطة العسكرية، وليس العكس. وتوضح اللقطات الكاملة الحادثة بشكل واضح.

من جانبه، عبّر المقدم سامر حمدو في صوتية عن استيائه من استخدام الصورة بشكل مشوه وتجاهل السياق الكامل للحادثة. وقال: ما حدث أن وفداً للأمم المتحدة دخل للكشف عن محطه مياه في منطقه علوك وعندما وصلنا إلى النقطة صفر جاء الضابط بخطوات موزونة وقدم التحية لكنني لم أرد عليه ثم قدم تحية مرة ثانية وحاول يصافح ثم رفضت ومشيت فأدخلنا الوفد حتى أنهى مهمته.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وفي ختام البيان، أكدت إدارة الشرطة العسكرية استمرارها في تأمين وحماية المناطق المحررة، وتعهدت بالبقاء حائط الصد المنيع للتهديدات الأمنية، مؤكدة على تحقيق أهداف الثورة من أجل الحرية والكرامة الإنسانية.

رئيس الشرطة العسكرية - راس العين

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط