حكومة الأسد تطالب باستمرار إنتاج الإندومي بعد إعلان توقف معملها

251

طلبت حكومة الأسد من مالك معمل إندومي سوريا أيمن برنجكجي الاستمرار في إنتاج الإندومي وذلك بعد إعلانه عن توقف معملها.

وقال مالك المعمل أيمن برنجكجي في منشور له عبر فيسبوك: نعلن توقفنا عن العمل بعد 25 على افتتاح على الافتتاح.

الصحة العالمية: خطر الكوليرا في سوريا مرتفع للغاية

و لكن سرعان ما نشر منشوراً ٱخر بعد ساعات قال فيه: إن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لدى حكومة الأسد عمر سالم تواصل معه وطلب منه استمرار الإنتاج.

وأضاف: بلفتة كريمة من السيد وزير التجارة الدكتور عمرو سالم الذي تواصل معنا فور سماعه بخبر توقف المعمل وطلب منا استمرار الإنتاج وبانه سيعمل جاهداً معنا على تذليل المعوقات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأردف أن تواصل تموين النظام هو تفاعل إيجابي وسريع ونعد المستهلكين بعودة الانتاج باقرب وقت ممكن مبررا سبب الإغلاق هو نفاذ المواد الأولية وصعوبة تأمينها بين سندان العقوبات ومطرقة شح التمويل لأسباب لها علاقة مباشرة بالحرب، متحدثا عن عقد اجتماع لاحق مع سالم لمناقشة الحلول.

الجدير بالذكر أن مواقع موالية نشرت خبر توقف المعمل عن الإنتاج منذ 26 شهر آب/ أغسطس الماضي، وذكرت أنها تواصل مع إدارة المعمل لتأكيد أو نفي الخبر إلا أن أحدا لم يرد، ثم ورد لاحقا نفي من قبل أحد الصناعيين بمناطق سيطرة النظام حيث زعم بأن مصنع إندومي يعمل بكامل طاقته الإنتاجية لتلبية الطلب المتزايد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط