(حلم صغير) قرية سكنية تنفذها “منظمة أبرار” للتخفيف عن سكان المخيمات

0 367

ضمن مساعي منظمة أبرار للتخفيف عن النازحين في المخيمات السورية، تقوم المنظمة بأحد المشاريع التي تضمن السكن الكريم لعدد من النازحين في المخيمات العشوائية عبر مشروع إيواء حمل اسم (قرية حلم صغير)

قرية حلم صغير هي مشروع سيتم في بلدة دابق ناحية أخترين – منطقة أعزاز التابعة لمحافظة حلب، تقدر مساحة الأرض التي سيشغلها المشروع بـ ثلاثة عشر دونم جاهزة للبدء بالعمل.

ملكية الأرض عامة قابلة للتصرف من قبل المجلس المحلي، وقد تم إبرام اتفاق مع المجلس المحلي لتخصيص الأرض لإنشاء مخيم يتكون من 100 مسكن لائق للنازحين، كما تم تصديق الاتفاق من مجلس ناحية أخترين وباطلاع هيئة إدارة الكوارث في المنطقة.

يقوم المشروع على تأمين 100 مسكن مكون من غرفتين مع حمام و تواليت وركن للجلي والطبخ وفسحة هوائية بمساحة إجمالية لا تقل عن 32 م2 ، مع تجهيز الطرقات وقناة للصرف الصحي ضمن القرية.

والهدف هو إيواء 100 عائلة من النازحين المتواجدين في المنطقة ضمن مخيمات عشوائية.

يهدف هذا المشروع إلى تخفيض عدد الأسر المشردين في الخيام ضمن الساحات العامة و تحت أشجار الزيتون الذين هجروا قسريا من ديارهم و تأمين المأوى المؤقت اللائق لهم وحمايتهم من الظروف الجوية القاسية التي يعانون منها في كل شتاء على الأخص، وفي حرارة الصيف الكبيرة.

كما أن موقع المخيم المنتقى يوجد فيه مخيم عشوائي يضم عدة خيم غير صالحة للسكن، يقطن بها أناس اضطروا لذلك جراء النزوح تحت القصف المتواصل، أضف أن محيط بلدة دابق يضم خيم كثيرة أخرى غير صالحة للسكن، وهي قريبة من الموقع المستهدف، مما يؤمن حل مباشر لقاطني تلك الخيام، والنازحين في تلك المنطقة.

صور من المخيمات العشوائية في المنطقة 

مدة المشروع اثنا عشر شهراً على مرحلتين، بداية المشروع في كانون الثاني 2021 وينتهي في كانون الأول 2021.

الجدير بالذكر تم الانتهاء من إنشاء مخيم حجري كل مسكن مؤلف من غرقة واحدة في منطقة طعوم في ادلب في وقت سابق، ضمن أهداف المنظمة لتأمين المأوى 

تتطلع منظمة أبرار للمساهمة في تخيف معاناة وآلام الناس المشردين في الخيام ونأمل أن تحذو جميع المنظمات حذو منظمتنا لنتمكن من حل أو تخفيف مأساة النازحين والمهجرين قسراً منذ عدة أعوام.

وتأمل أبرار أن تكون قرية (حلم صغير) بداية لمشاريع إيواء تحمل (أحلام كبيرة) لجميع المشردين والنازحين السوريين

 

صور بدء أعمال القرية  (حلم صغير)

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط