حملة ترامب تسعى لجذب دعم اللوبي السوري والمتبرعين العرب

اللوبي السوري
976

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” عن نية حملة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، لعقد اجتماع مع شخصيات من اللوبي السوري وبعض المتبرعين العرب في الولايات المتحدة، وذلك في إطار استراتيجية لجذب الدعم قبيل الانتخابات.

وأوضحت الصحيفة أن بعض المتبرعين والناشطين السوريين الأمريكيين يفكرون في دعم ترامب علناً، خاصةً في ظل التوترات الحالية في الشرق الأوسط وتحديدًا في غزة، مما يعتبر تحديًا لفرص ترامب في الفوز بالانتخابات الأمريكية المقبلة.

 بدء محاكمة غيابية لثلاثة من كبار مسؤولي نظام الأسد في فرنسا

وأشارت الصحيفة إلى أن جوش روجين، صحفي أمريكي، يلاحظ زيادة الغضب بين الأمريكيين المسلمين والعرب تجاه نهج الرئيس بايدن في التعامل مع الأزمة في غزة، مما يعزز فرص ترامب في جذب دعم جديد.

من جانبه، أكد الناشط الأمريكي-السوري، أسعد حسام حنا، أن التطورات الأخيرة في المنطقة دفعت الناس لزيادة دعمهم لعودة ترامب إلى الرئاسة.

وأتاحت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية في عددها الصادر الاثنين 20 من أيار، مساحة حوارية مع قادة الرأي ضمن الجالية السورية- الأمريكية، وأبرز رؤساء منظمات “اللوبي السوري- الأمريكي”، الدكتور هيثم البزم، و ميساء قباني، ويحيى باشا والعديد من الناشطين السوريين في أمريكا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وفي سياق متصل، أوضح محمد علاء غانم، مسؤول السياسات في التحالف الأمريكي من أجل سورية، أن البيت الأبيض تدخّل في اللحظات الأخيرة لسحب مشروع مناهضة التطبيع مع نظام الأسد من حزمة تشريعية، ما أثار انتقادات واسعة وشكل خيبة أمل لدى اللوبي السوري في أمريكا.

وأفاد غانم بأن إدارة بايدن هددت بتعليق المساعدات لعدة دول وفرض عقوبات إضافية إذا لم يتم سحب المشروع، مما يعكس التوترات السياسية الراهنة والتأثيرات المترتبة عنها على الساحة الدولية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط