حملة لمقاطعة شركة LC Waikiki عقب سحبها منتج كتب عليه بالعربية

292

أطلق مغردون وناشطون عرب حملة عبر منصات التواصل الاجتماعي لمقاطعة متاجر ألبسة “LC Waikiki”، وذلك عقب سحبها أحد المنتجات التي طرحتها في السوق وكتب عليها في اللغة العربية.

ودعا المغردون إلى مقاطعة شركة الألبسة التركية، وذلك تحت وسم #قاطعوا_LC_Waikiki، وذلك بعد سحب المنتج (كنزة) الذي كتب عليه باللغة العربية، في وقت طرح الآلاف من المنتجات مكتوب عليها بلغات عديدة.

النسوية الإسلامية انشغالاتها وقراءتها للنص الديني

ويوم السبت الماضي، قدمت الشركة ما أسمته اعتذاراً لعملائها في تركيا، بعد انتقادات طالتها عبر منصات التواصل الاجتماعي من قبل أتراك، بسبب طرحها منتجاً (كنزة أطفال) كتب عليه باللغة العربية (حان وقت اللعب).

وعقب طرح الشركة للكنزة طالتها انتقادات واسعة من قبل أتراك، وخصوصاً العنصريين والذين يرفضون تواجد اللغة العربية، لتقوم الشركة بسحب المنتج والاعتذار عنه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وكانت الشركة بررت انتشار المنتج في تركيا، أنها تعمل في 56 دولة، وتقدم منتجات تناسب جميع اللغات والثقافات التي تعمل فيها، وأن الكنزة التي كتب عليها في العربية غير مخصصة للبيع في تركيا.

واعتبر ناشطون عرب وسوريين، أن اعتذار الشركة وسحب المنتج، هو من فصول العنصرية، ولا يبدي أي احترام أو تقدير لزبائن الشركة من العرب، ما دفعهم إلى حملة واسعة لمقاطعتها.

وغرد آلاف العرب ضمن الحملة، داعين إلى مقاطعة الشركة، التي من الواجب عليها احترام لغات الشعوب في جميع أنحاء العالم وعدم التصرف بطريقة عنصرية تجاه لغة معينة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط