خبر وفاة حاتم علي يغيب عن إعلام نظام الأسد

0 1٬032

في ظل انتشار خبر وفاة المخرج السوري حاتم علي وتخصيص الوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية مساحات خاصة لتغطية وفاته وأهم أعماله لوحظ بشكل واضح غياب الخبر عن وسائل إعلام النظام السوري.

واكتفت وسائل الإعلام الموالية لنظام الأسد بنقل خبر وفاته دون التعليق عليه ولم تعط لوفاة “حاتم” ذلك الاهتمام الذي حازه في الكثير من المحطات والمواقع العربية.

وقامت وزارة الإعلام الرسمية ووكالة الأنباء “سانا” وقناة “سما” الفضائية الموالية للنظام بنشر خبر وفاته كأي خبر آخر.

ويمكن أن يعزى ذلك إلى أن حاتم علي مفصول من نقابة الفنانين التابعة لنظام الأسد كما لم يبد موقفاً موالياً لبشار الأسد.

وودعت الدراما السورية والعربية أبرز شخصياتها على صعيد التمثيل والإخراج الفنان السوري (حاتم على) عن عمر ناهز 58 عام

وذكرت مصادر طبية أن الفنان السوري (حاتم علي) وافته المنية يوم أمس متأثرًا بأزمة قلبية في جمهورية مصر العربية مكان إقامته.

وولد الفنان (حاتم علي) في الجولان السوري في 2-حزيران/يونيو من عام 1962 ودرس وتخرج من معهد الفنون المسرحية بدمشق قسم التمثيل عام 1986.

أول أعماله في التمثل عام 1988 في مسلسل (دائرة النار) مع المخرج السوري (هيثم حقي) ليلمع نجمه لاحقًا في العديد من الشخصيات في كبرى الأعمال الدرامية السورية مثل (مرايا) مع الفنان ياسر العظمة وغيرها العديد من الشخصيات البدوية والتاريخية.

وانطلق حاتم في الإخراج منتصف التسعينات مقدمًا ثروة فنية في أعمال ثلاثية وسباعية وأفلام روائية وتلفزيونية ومسلسلات سورية، كان أبرزها (الزير سالم ، الرباعية الأندلسية ،ملوك الطوائف ، ربيع قرطبة ، صقر قريش ، عمر ‘ التغريبة الفلسطينية ، وصلاح الدين الأيوبي) والأخير تم دبلجته وعرضه في دول أخرى مثل ماليزيا وتركيا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط