خل التفاح وأهميته لمرضى السكر

0 105

يساعد خل التفاح بشكل كبير على خفض مستويات السكر في الدم، لاسيما لمرضى السكر من الدرجة الثانية.

يساعد خل التفاح بشكل كبير على خفض مستويات السكر في الدم، لاسيما لمرضى السكر من الدرجة الثانية.

ففي دراسة أجراها فريق من الباحثين من قسم التغذية في جامعة ولاية (أريزونا) شملت 19 غير مصابين بالسكر، و 10 مصابين بداء السكري، وغير متناولين أدوية خاصة بالسكري أثناء إعداد التجربة.

وكان الباحثون قد أعدوا خليطًا لاستخدامه، في التجربة على المشاركين، ويتكون الخليط من 20 غرامًا من خل التفاح، و40 غرامًا من الماء، إضافة إلى محلٍّ صناعي يُعرف ب(السكرين).

وأُعطي المشاركون الخليط، وبعد دقيقتين قُدمت لهم وجبة الإفطار المكونة من (الخبز الأبيض، الزبدة، وعصير البرتقال) وتحتوي على 87 غرامًا من الكربو هيدرات.

اقرأ أيضاً:  معرض “دفء القلوب” لنساء تعرضنَ للعنف

وكان الباحثون قد جمعوا عينات للجلوكوز من المشاركين قبل إعطائهم الخليط والإفطار، وبعد 60 دقيقة توصل الباحثون إلى أَن تركيزات الجلوكوز في الدم كانت مرتفعة قبل الإفطار ب30 دقيقة، وبعد ذلك شهد (مرضى السكري تحسنًا كبيرًا بعد تناول الدواء الوهمي، الذي هو عبارة عن (خليط الخل).

وأكدت الدراسة أَن لخل التفاح أهمية كبيرة في التقليل من نسبة الجلوكوز في الدم، والحفاظ على تركيزاته مقبولة في الدم بشكل كبير من خلال استخدامه قبل وجبة الطعام ب 30 دقيقة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام بالضغط هنا

ومرض السكري يحدث عندما يعجز (البنكرياس) عن إنتاج الأنسولين (هرمون ينظم مستوى السكر في الدم ) بكمية كافية، أو عندما يعجز جسم الإنسان عن الاستخدام الفعال للأنسولين الذي ينتجه من أجل امتصاص الجليكوز من قبل خلايا الجسم، الشيء الذي يجعل الجليكوز يتراكم في الدم مايزيد نسبة السكر في الدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط