دخول أول دفعة من لقاحات الكوليرا عبر معبر باب الهوى

172

وصلت اليوم الخميس الدفعة الأولى من لقاح كورونا إلى شمال غربي سوريا عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

وأضافت مصادر محلية، أن هذه الدفعة من لقاح الكوليرا هي الأولى من نوعها، والتي خصصت لمناطق شمال غرب سوريا، مقدمة من منظمة الصحة العالمية.

ومن المقرر أن يكون عدد اللقاحات أكثر من مليون و 700 ألف جرعة لقاح مخصصة لمناطق سيطرة المعارضة في شمال وشمال غرب البلاد، على أن تبدأ حملة التطعيمات لفئات العمرية.

واللقاحات المتوقعة هي من نوع “إيفيكول بلس” الكوري الصنع، بحسب ما قال الطبيب محمد سالم، مدير برنامج اللقاحات في “وحدة تنسيق المساعدة”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكد الطبيب أنها ستشمل بعض المناطق، ولكن ليس كلها، في شمال البلاد، حسب كثافة الانتشار والأماكن الأكثر ضعفاً التي تنتشر فيها العدوى.

وتشير أرقام من “الدفاع المدني السوري” إلى أن عدد وفيات “الكوليرا” في شمال غرب سوريا بلغ 20 حالة، وإصابة 555 حالة إيجابية.

من جهته، أفاد فريق “منسقو الاستجابة في شمال سوريا” أن توثيق حالات المرض في المنطقة لا يزال مستمراً، خاصة في مخيمات النازحين، بعد تسجيل أول إصابة، نهاية آب 2022.

هل أصدر نظام الأسد مرسوماً لإصدار ورقة من فئة 10 آلاف؟

ووصل عدد الإصابات المشتبه فيها بالكوليرا داخل مخيمات النازحين في سوريا إلى أكثر من 6893 حالة، مع أكثر من تسع وفيات مرتبطة بالمرض، فيما تشير الإحصائيات إلى أن الفئات الأكثر تضررًا هم الأطفال والمراهقون داخل المخيمات.

وقد انتشر بسرعة خلال الأشهر الأربعة الماضية، وسجل عشرات الآلاف من الإصابات في جميع أنحاء البلاد، في حين وصل عدد الوفيات إلى “منحنى خطير” استدعى اتخاذ إجراءات من “منظمة الصحة العالمية” والمنظمات الطبية المسؤولة هناك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط