دريد لحام: الثورة دمرت سورية وأؤيد التطبيع مع إسرائيل

0 167

خرج الممثل السوري دريد لحام بتصريحات جديدة ضد الثورة السورية.

وقال لحام في لقاء مع قناة CNN عربيّة: إن الثورة السوريّة ساهمت بخراب وتدمير سورية متهماً دولاً خارجيّة بتمويل حاملي الأسلحة لتخريب البلاد على حد وصفه.

وأضاف أن الاحتجاجات التي اندلعت في البلاد ساهمت بتخريب نصف مدن سوريا وتهجير شعبها «وبالتالي فإن ما حصل ليس ثورة إنما صراع على الحكم أو طمع في الوصول إلى السلطة».

وزعم لحام الثورة الحقيقيّة تكون عبر رفع الأصوات لا البنادق والقنابل.

اقرأ أيضاً: جمال سليمان يتبنى فكرة المجلس العسكري ويوضح تفاصيله

وتستر لحام كعادته على مواجهة قوّات الأمن في سوريا للمتظاهرين السلميين بالرصاص والاعتقال والتعذيب في مختلف فروع المخابرات السوريّة منذ بداية الاحتجاجات عام 2011.

وفي تصريح مفاجئ قال لحام إن التطبيع مع إسرائيل قادم وهو ليس ضده، ولكن على أساس المبادرة العربية التي تم طرحها في قمة بيروت سنة 2002 .

ودريد لحّام (9 شباط 1934 -)، ممثل كوميدي ودرامي سوري من مواليد حي الأمين في دمشق القديمة، عرف بالبداية بشخصية كارلوس عازف الجيتار المكسيكي الذي يغني بالإسبانية والعربية.

إلا أنه اشتهر خاصة بشخصية “غوار الطوشة” الكوميدية، التي أدّاها في معظم أعماله الفنية.

ولد لأب سوري وأم لبنانية من بلدة مشغرة في قضاء البقاع الغربي، متزوج من السيدة هالة بيطار وله ثلاثة أبناء وسبعة أحفاد ومعروف بمواقفه الموالية لنظام الأسد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط