محافظة دمشق تمنع تركيب ألعاب الأطفال في عيد الأضحى دون تراخيص

ألعاب الأطفال- دمشق
1٬441

أعلنت محافظة دمشق التابعة لنظام الأسد منع تركيب ألعاب الأطفال في الحدائق والساحات العامة خلال أيام عيد الأضحى، إلا بعد الحصول على تراخيص من المكتب التنفيذي بالمحافظة، مع التهديد بمصادرة الألعاب غير المرخصة.

وأوضح عبد الغني عثمان، عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق، أن دوريات المحافظة ستتحقق من التراخيص، وستقوم بحجز الإشغالات غير المرخصة والعربات والسيارات المخالفة.

اقرأ أيضاً: إقليم كردستان العراق يسهل تجديد الإقامة للسوريين

وأشار عثمان إلى أن المكتب التنفيذي اختار ساحات ألعاب الأطفال بالتنسيق مع دوائر الخدمات لتغطية معظم المناطق في دمشق.

وبيّن أن رسم الإشغال يبلغ 1500 ليرة سورية لكل متر مربع، مع تأمين لقاء الإشغال بقيمة 100 ألف ليرة، وغرامة فورية قدرها 50 ألف ليرة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وأكد عثمان على ضرورة توفر شروط السلامة والأمان، وشروط تتعلق بمستثمر اللعبة مثل الأهلية القانونية والعمر، وتحمل المسؤولية الكاملة عن سلامة اللعبة. كما دعا الأهالي إلى الحذر ومرافقة أطفالهم.

وشدد عثمان على أن المحافظة ستمنع استخدام الألعاب النارية أو الألعاب التي تحتوي على طلقات بلاستيكية خلال العيد.

الجدير بالذكر أن هذه الساحات باتت تخضع في استثمارها لأصحاب النفوذ في كل منطقة من قادة مجموعات التشبيح وضباط الأقسام الأمنية ورؤساء أقسام الشرطة و دورياتها مقابل أتاوات أو شراكات لغض الطرف عن استثمار هذه الساحات، وأن ما أعلنته المحافظة هو سيف مسلط بيد هذه السلطات لتحصيل مكاسبها الغير مشروعة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط