دينا يعقوب الآغا..امرأة سورية تحظى بمقعد في رئاسة بلدية أمريكية

0 192

 

 

حظيت الأكاديمية السورية “دينا يعقوب آغا” بمقعد في رئاسة البلدية لمقاطعة “بانجور” في ولاية ميشيغان الأمريكية، أمس الخميس، وذلك بعد فوزها في الانتخابات البلدية التي شهدتها المقاطعة.

واستطاعت المرشحة “دينا يعقوب آغا” الفوز وأخذ المرتبة الثانية بنسبة قُدرت بـ 18% من الأصوات، وذلك في انتخابات بلدية بانجور، بعد حصدها لـ 3 آلاف و9 أصوات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتمكنت دينا من الحصول على درجة الماجستير في العمل الاجتماعي” حيث كانت متفاعلة جداً وعملت كمتطوعة في مجال “محو أمية المهاجرين”، في مقاطعة بانجور، إضافة لقضايا الغذاء والطب وتفاعلت مع العديد من المنظمات الغير ربحية.

في تركيا..سوري يجد حقيبة فيها نصف مليون يورو ويسلمها للشرطة

وقال اللجنة التي رشحت “دينا”: إن دينا استطاعت أن تثبت نفسها كرئيسة للجنة الاستشارية الجديدة ولهفتها في السعي لمكافحة التمييز العنصري والعدالة الاجتماعية وغيرها.

يذكر أن دينا الآغا تنحدر من مدينة جبلة السورية المحاذية للساحل، والتي انتقلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية منذ 14 عاماً، من أجل متابعة دراساتها العليا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط