رأس نظام الأسد يكلف عرنوس بتشكيل الحكومة الجديدة

0 713

كلف رأس نظام الأسد بشار الأسد حسين عرنوس رئيس حكومة نظام الأسد الحالي بتشكيل الحكومة الجديدة.

كلف رأس نظام الأسد بشار الأسد حسين عرنوس رئيس حكومة نظام الأسد الحالي بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقالت وسائل إعلام نظام الأسد: ” إن رأس نظام الأسد بشار الأسد أصدر اليوم الأحد مرسومًا تشريعيًا رقم (206) للعام 2021، والقاضي بتكليف حسين عرنوس بتشكيل الحكومة الجديدة.”

وفي حزيران من العام الماضي 2021 كلف رأس نظام الأسد حسن عرنوس بمهام رئاسة مجلس الوزراء، وذلك عقب إعفاء رئيس الوزراء السابق عماد خميس من منصبه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكان نظام الأسد قد أعفى خميس من مهامه، بعد شغله منصب رئيس الحكومة لمدة أربع سنوات، وذلك في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعصف بنظام الأسد.

يذكر أن حسين عرنوس من مواليد محافظة إدلب، بلدة التح، وكان شغل عدة مناصب في حكومة نظام الأسد إلى حين تعيينه رئيسًا للوزراء.

وتقلد من العام 1989عدة مناصب منها إدارة الشركة العامة للطرق بين عامي 1992 و2002، وعدة مناصب خدمية أخرى، ثم عين محافظًا لدير الزور حتى 2011، ثم محافظًا للقنيطرة، ثم وزيرًا الأشغال العام والإسكان، حتى تسلمه رئاسة الحكومة.

وتواجه حكومة نظام الأسد التي يستعد عرنوس تشكيلها، أزمات اقتصادية كبيرة، إلا أن الحكومة ذاتها هي من تزيد معاناة الأهالي، في قراراتها وسوء إداراتها، في حين يحملها نظام الأسد الأزمة الاقتصادية التي تعصف في مناطق سيطرته.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط