رئيس الائتلاف يلتقي وزير الخارجية القطري في نيويورك

1٬053

التقى رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط مع وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أمس الأربعاء على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة وذلك لبحث الأوضاع في سورية.

وقال رئيس الائتلاف سالم المسلط: “اجتمعنا اليوم مع الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري، في نيويورك، على هامش أعمال الدورة ال 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح رئيس الائتلاف أن الاجتماع ناقش التطورات الميدانية والسياسية في سورية، وأهمية الدور العربي في دعم الانتقال السياسي في سورية وفق القرارات الدولية.

وأشاد المسلط بدور قطر ومواقفها المبدئية في الوقوف مع الشعب السوري، بما فيها كلمة أمير قطر الأخيرة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء.

وأكد رئيس الائتلاف أن وزير الخارجية القطري أكد دعم بلاده لتطلعات الشعب السوري والالتزام بالعملية السياسية لإنهاء معاناة السوريين.

يذكر أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أكد في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن المجتمع الدولي عجز عن محاسبة مجرمي الحرب في سورية.

وقال آل ثاني: إنه لا يجوز أن تقبل الأمم المتحدة أن يتلخص المسار السياسي بسورية فيما يسمى اللجنة الدستورية، مشيراً إلى أن البعض يسعى إلى طي صفحة مأساة الشعب السوري بلا مقابل ويتجاهل تضحياته الكبيرة دون حل يحقق تطلعاته ووحدة بلاده.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط