رئيس جامعة حلب يعلق على تسجيل “أبو عمشة”: الجامعة لا تُلام

0 900

 

علق الدكتور عبد العزيز الدغيم رئيس جامعة حلب اليوم الإثنين على قبول قائد فصيل سليمان شاه محمد الجاسم الملقب أبو عمشة في كلية الحقوق التابعة للجامعة.

وقال الدغيم خلال لقاء مع إذاعة أورينت: إن تسجيل أي طالب في الجامعة يتم على أساس أنه مواطن سوري عنده بطاقة شخصية وشهادة ثانوية مقبولة في الجامعة.

وفاة خمسة أشخاص بسبب عاصفة مرعبة في إسطنبول (فيديو)

وأكد الدكتور أن الجامعة لديها العديد من المقاتلين المرحب بهم وهم مصدر فخر للجامعة بغض النظر عن اسمهم سواء أبو عمشة أو غيره.

وشدد الدكتور على أن الجامعة قبلت تسجيل الطالب محمد الجاسم لأنه يحمل شهادة المجلس المحلي لمدينة عفرين وهي شهادة مقبولة إذ تم قبول مئات الطلاب الحاملين لها.

ونوه الدغيم أن جامعة حلب لا تلام لأنها تطبق القوانين والقواعد على جميع الطلاب بعيداً عن مناصبهم وأسمائهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتداول ناشطون صورة لشهادة الثانوية التي حصل عليها أبو عمشة وأظهرت الوثيقة  حصول (أبو عمشة) على مجموع قدره ( 192.2) من أصل المجموع الكلي البالغ (240) درجة.

وحاز “أبو عمشة” على درجة 76 في مادة الرياضيات و 90 في مادة الكيمياء و 85 في مادة العلوم و 82.5 في الفيزياء وفي اللغة العربية واللغة التركية حصل على 77.5 درجة أيضاً.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط