رئيس حماس يؤكد عودة العلاقات مع الأسد لسابق عهدها

1٬386

قال نائب رئيس حركة حماس ومسؤول العلاقات العربية، خليل الحية: إن العلاقات مع النظام السوري عادت إلى سابق عهدها، بعد المصالحة التي أعقبت سنوات من القطيعة بين الجانبين.

وأضاف الحية أن وجود وفد من الحركة في سورية يدل على أن العلاقات مع النظام السوري عادت إلى سابق عهدها، وهي في سياقها الصحيح الذي يتركز على دعم الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه بشتّى الوسائل.

وكشف عن إجراء وفود من الحركة عدة زيارات معلنة وغير معلَنة إلى دمشق خلال الفترة الماضية، مضيفاً أن هذه الزيارات ساهمت في تقريب وجهات النظر بين الجانبَين.

وفيما إذا كان وفد حماس سيلتقي رئيس النظام السوري بشار الأسد، قال الحية: إن اللقاء “ليس مخططاً له ضمن جدول أعمال هذه الزيارة إلا أنه زعم أن قيادة الحركة راضية عن علاقاتها المميزة مع سورية قيادةً وشعباً.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

يشار إلى أن الحية يجري زيارة إلى دمشق منذ يوم الخميس الماضي على رأس وفد من “حماس”، وذلك “لتنسيق الجهود بين الفصائل الفلسطينية في مواجهة السياسات الإسرائيلية وتطرفها”، بحسب ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصادر في الحركة.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط