رابط مباراة بايرن ميونخ والأهلي المصري في كأس العالم

0 699

يلتقي الأهلي مع بايرن ميونيخ الألماني في الثامنة مساء اليوم الإثنين على ملعب أحمد بن علي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ويخوض فريق الأهلي مباراة قوية ومتفاوتة في المستوى الفني عندما يلتقي بايرن ميونيخ في الثامنة من مساء اليوم الاثنين على استاد أحمد بن علي في نصف نهائي كأس العالم للأندية، في مباراة ستكون صعبة على النسور الحمر بسبب فارق الإمكانيات بين لاعبي الأهلي ولاعبي بايرن ميونيخ.

ويرغب الأهلي في تقديم أداء قوي وبذل كل ما في وسعهم للظهور بشكل مشرف أمام بطل أوروبا، لاسيما أن الفريق البارفاري يضم خط هجوم هو الأقوى على مستوى العالم، وحقق نتائج قوية على مستوى الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا، وهو ما يضعه الجهاز الفني للأهلي في الحسبان قبل موقعة الليلة الصعبة.

لمشاهدة المباراة اضغط هنا

مقارنة بين الفريقين

على الصعيد المحلي، يحمل البايرن الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري الألماني وكأس ألمانيا – 30 و20 لقبًا على الترتيب – وكذلك الأهلي في مصر، حيث حقق لقب الدوري المصري 42 مرة وفاز بكأس مصر 37 مرة. ولا تتوقف أوجه التشابه عند هاتين النقطتين فقط، فكلاهما توج بطلًا لقارته في الموسم الماضي لأول مرة منذ عام 2013. بالنسبة للبايرن، كان اللقب الأوروبي هو السادس له، أما الأهلي فرفع كأس دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، كأكثر الفرق الإفريقية فوزًا باللقب.

اقرأ أيضاً: مفاجأة..أهالي الساحل يطالبون بترشح “رامي مخلوف” للرئاسة!!

ستكون مباراة اليوم الأولى رسميًا بين البايرن والأهلي، ولكنها ليست الأولى في تاريخ الناديين، حيث جمعتهما مباراة ودية عام 2012 انتهت بفوز الفريق البافاري بهدفين (سجلهما إيفيكا أوليتش) مقابل هدف.

يشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، وهذه هي المرة الثالثة التي يبلغ فيها الفريق الدور نصف النهائي – لم يذهب أبعد من ذلك من قبل. وحتى الآن، خاض بطل إفريقيا 13 مباراة في النسخ المختلفة من كأس العالم للأندية (ثاني أكثر الفرق خوضًا للمباريات في تاريخ البطولة خلف أوكلاند سيتي الذي لعب 15 مباراة)، بما فيها مباراته الأخيرة التي فاز فيها على الدحيل القطري بهدف، ويعد أفضل إنجاز له في البطولة هو احتلاله المركز الثالث في نسخة عام 2006. على الجانب الآخر، يشارك البايرن في البطولة للمرة الثانية، وهو الذي كان قد توج بطلًا لنسخة عام 2013.

في نسخة عام 2013، توج البايرن بطلًا بعد خوضه مباراتين لم تتلق فيهما شباكه أي هدف، حيث فاز في الدور نصف النهائي على جوانجزو إيفرجراند بثلاثية نظيفة، ثم حقق الفوز على الرجاء المغربي بهدفين دون رد في المباراة النهائية؛ وحملت أهداف عملاق بافاريا الخمسة توقيع خمسة لاعبين هم فرانك ريبيري، وماريو ماندزوكيتش، وماريو جوتسه، ودانتي، وتياجو.

خرج البايرن منتصرًا في آخر ست مباريات خاضها على أرض محايدة: مرتين في نهائي كأس ألمانيا (عامي 2019 و2020)، وثلاث مرات في لشبونة في الطريق إلى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، ومرة في السوبر الأوروبي أواخر سبتمبر 2020.

يدخل البايرن  بسجل رائع من الانتصارات، حيث حقق الفوز في 17 من آخر 18 مباراة في مختلف المسابقات الأوروبية – الاستثناء الوحيد كان التعادل مع أتلتيكو مدريد بهدف لمثله في خامس جولات دور المجموعات من النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا، ووقتها كان البايرن قد ضمن تأهله بالفعل إلى الأدوار الإقصائية.

في أكتوبر من العام الماضي، تولى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني تدريب الأهلي خلفًا للمدرب السويسري رينيه فايلر، والذي رحل عن النادي المصري قبل انتهاء عقده “لأسباب عائلية”. ويدخل الأهلي مواجهة الغد بلا هزيمة في 22 مباراة خاضها تحت قيادة مدربه الحالي (18 انتصارًا و4 تعادلات).

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط