رايس ووتش للجولاني: “نحن بانتظار دعوتك”

0 670

 

طالبت منظمة هيومن رايس ووتش زعيم هيئة تحرير الشام (أبو محمد الجولاني) بفتح أبواب سجونها للتفتيش أمام فرق المنظمة
طالبت منظمة هيومن رايس ووتش زعيم هيئة تحرير الشام (أبو محمد الجولاني) بفتح أبواب سجونها للتفتيش أمام فرق المنظمة.

حيث قال المدير التنفيذي للمنظمة (كينيث روز) في تغريده له على تويتر: ” ينفي زعيم تحرير الشام في إدلب وجود حالات تعذيب للسجناء وانتهاكات. ”

وأضاف: ” لقد قال إنه سيسمح للمنظمات الإنسانية بالوصول إلى سجون جماعته للتفتيش والتأكد منها، نحن بانتظار تلك الدعوة.”

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كلام كينيث يأتي بعد نشر تسجيلات مقابلة الجولاني مع الصحفي الأمريكي مارتن سميث، التي نفى الجولاني من خلالها وجود انتهاكات بحق المعتقلين في سجون الهيئة، ونوه إلى أن ” الأشخاص الذين تحتجزهم تحرير الشام هم عملاء للنظام وروسيا، أو عملاء تابعين لداعش، والاعتقالات تطال لصوصًا.” مشيرًا إلى أن هيئة تحرير الشام لا تلاحق منتقديها.

وأكد أنه لا مانع لديهم من السماح لمنظمات حقوق الإنسان الدولية في الوصول إلى سجون تحرير الشام لتفقدها، مؤكدًا أن مؤسساتهم مفتوحة لأي شخص والمنظمات مُرحب بها لتقييم الموقف.

اقرأ أيضاً:  تحرير الشام تفرج عن قيادي سابق وتعتقل مقاتلين أجانب

وتواجه هيئة تحرير الشام وبعض الفصائل في العاملة في الشمال المحرر اتهامات من قبل منظمات محلية وحقوقية بتنفيذ اعتقالات تعسفية بحق مدنيين وناشطين، واستخدام أساليب مروعة مع معتقليها لسحب اعترافات منهم خلال فترة حجزهم في سجونها بمحافظة إدلب وريف حلب.

 

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط