ردود فعل إيجابية على فيلم نزوح لسامر المصري وكندة علوش

997

حصد فيلم “نزوح” الذي عرض في مهرجان فينيسيا السينمائي يوم أمس ردود فعل إيجابية، وتدور أحداث الفيلم الذي يجمع كندة علوش بسامر المصري في سورية خلال صراعات السنوات الماضية، حيث يدمر صاروخ سقف منزل الفتاة زينة “هالة زين” ذات الـ 14 سنة، لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر “نزار العاني” الصبي بالمنزل المجاور.

مجدداً…استهداف القوات الأمريكية في حقل العمر

ومع تصاعد العنف تُصر والدتها هالة ” كندة علوش ” على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز ” سامر المصري ” الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل.

وشارك سامر في ستوري حسابه بإنستقرام مجموعة صور من عرض الفيلم الأول قبل أن يتم عرضه عربيًا جمعته بـ كندة علوش ومخرجة الفيلم، بالإضافة الى بعض اللقطات التي تظهر مشاهد من الفيلم.

كما شارك صورة مع المخرجة علق عليها أنا والمخرجة سؤدد كعدان جاهزان لمكالمة مصوره تتعلق بـ”نزوح” في مهرجان فينيسيا السينمائي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

أضاف الحقيقة المضحكة المبكية كما هو المسرح ..كما هي السينما ..كما هو الواقع ..واليوم يبدأ العرض الأول لهذا الفيلم من فينيس إلى لندن الى كوريا واليابان ومن ثم الى العالم العربي.

شكرا لكل من ساهم باخراج هذا الفيلم الى الناسوتوجه بالختام بالشكر لكل من ساهم بااخراج هذا الفيلم “شكرا لكل من ساهم باخراج هذا الفيلم الى الناس.

يذكر أن مخرجة العمل سبق وأن حصلت على جائزة أفضل ظهور لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي 2018 عن فيلمها الروائي الطويل الأول The Day I Lost my Shadow.

كما حصلت على جائزة لجنة التحكيم عن الإخراج في مهرجان لوس أنجلوس السينمائي ، وعُرض في العديد من المهرجانات بما في ذلك TIFF و BFI لندن ، بوسان و IFFR فاز فيلمها القصير عزيزة بجائزة صندانس الكبرى للجنة التحكيم لعام 2019.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط