رغم أنها تروج له..نظام الأسد يضيّق على المسلسلات

1٬630

أعلنت وزارة الإعلام في حكومة نظام الأسد عن خطة جديدة من شأنها التضييق على الأعمال الدرامية السورية، بعد الجدل الذي حصل على عدة أعمال درامية عرضت في رمضان الفائت.

وبحسب وزير الإعلام بطرس حلاق فإن وزارته تسعى لوضع استراتيجية للدراما السورية لعام 2023 بالتشاركية مع الوزارات والجهات المعنية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

واجتمعت وزارة الإعلام لدى نظام الأسد، مع لجنة الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ما يسمى مجلس الشعب بخصوص الدراما.

وقال بطرس بحسب ما نقلته وسائل إعلامية: إن جميع الآراء التي تم تبنيها بخصوص بعض الأعمال الدرامية التي عرضت خلال شهر رمضان، رصدت من خلال مقاطع عرضت على الانترنت وتم اجتزاؤها.

وفاة خمسة أشخاص بحريق في دمشق

وأضاف وزير نظام الأسد إلى أنه هناك اتفاقاً وقع مؤخراً مع لجنة صناعة السينما بأن يتم تسليم حلقات المسلسل كاملة قبل شهر كامل.

مشيراً أن الاتفاق يهدف إلى عرض العمل كاملاً على لجنة المشاهدة ليتسنى لها متابعة المسلسل كاملاً، ومراقبته للتدقيق عليه.

ولفت إلى أن وزارته تعمل على استقطاب كتّاب دراما سوريين، وذلك لوضع ضوابط تتعلق بالحالة الفكرية والتربوية والوطنية للدراما السورية حسب زعمه.

ويحاول نظام الأسد من هذه الخطوة إلى فرض مزيد من التضييق على الدراما، بالرغم من أنها تتبع له ولا تنتج إلا أعمال موالية له لترويج روايته.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط