روسيا اليوم تكذب نفسها وتشيّد بإنقاذ الدفاع المدني للطفل عسكر

عسكر دياب
1٬245

قامت قناة روسيا اليوم المحسوبة على نظام الأسد والاحتلال الروسي بتغطية عملية إنقاذ الطفل السوري عسكر دياب في ريف إدلب من قبل فرق إنقاذ متخصصة تابعة للدفاع المدني السوري.

وقالت روسيا اليوم التي تتبنى رؤية نظام الأسد وروسيا في مهاجمة الدفاع المدني السوري وإلصاق التهم الباطلة به: نجحت فرق إنقاذ متخصصة، أمس السبت، في سحب طفل سوري سقط في بئر ارتوازية ضيقة في قرية تل أعور غربي محافظة إدلب.

وأضافت: أعلن الدفاع المدني السوري عن نجاح فرقة في الوصول إلى الطفل عسكر دياب حيث تم نقل الطفل، الذي يرجح أنه في الرابعة من عمره، عبر سيارة إسعاف إلى المستشفى للتأكد من سلامته.

اقرأ أيضاً: إيران تقلل من دور أكنجي التركية في تحديد موقع مروحية رئيسي

وأوضحت الفرق أن التضاريس الصخرية الصعبة للمنطقة وحالة الانحشار الشديدة للطفل داخل البئر، أخرت عملية الإنقاذ “لساعتين أو أكثر” وفقا للإجراءات المتبعة في العمل لضمان سلامة الطفل.

وختمت روسيا اليوم تغطيتها بالقول: أظهرت مشاهد لحظة إخراج الطفل، في معجزة قلما تتكرر مع حوادث السقوط في الآبار.

وسبق أن أصدرت قناة (روسيا اليوم) تقارير تتهم فيها الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) بالقيام بهجمات كيميائية بهدف اتهام روسيا كما زعمت أنه تم نقل عناصر من الخوذ البيضاء للقيام بهجمات في دول أخرى.

ويعد تقرير إنقاذ الطفل الذي أصدرته روسيا اليوم بمثابة تكذيب لكل اتهاماتها بحق الدفاع المدني السوري.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وبما يخص صحة الطفل قال مصدر طبي في مشفى الرحمة: وصل الطفل عسكر دياب إلى قسم الاسعاف في مشفى الرحمة مغيب عن الوعي مع وجود جرح فروة انقلاعي وكسر ساق أيمن متبدل مفتوح ، تم إجراء طبقي محوري ماسح للرأس و الصدر للفقرات ليتبين وجود عدة كسور في الجمجمة مع نزف دماغي و تكدم رئة بالطرفين .

وأضاف المصدر: تم إدخال الطفل إلى العمليات و إجراء ضماد للجروح وتثبيت الكسر ثم قبول المصاب في وحدة العناية المشددة للمراقبة بعد استشارة الجراحة العصبية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط