روسيا تخسر عضويتها في منظمة الطيران الدولي

308

أخفقت روسيا في جهودها للبقاء في منظمة الطيران الدولي إيكاو التابعة للأمم المتحدة، كضربة جديدة تتعرض لها من القوى الغربية.

وبحسب ما قالته المصادر: فإن روسيا خسرت مقعدها في وكالة الطيران التابعة للأمم المتحدة، في خطوة إضافية للضغط على روسيا.

انتشار واسع لمدفأة السبيرتو في مناطق سيطرة نظام الأسد

ولم تتمكن موسكو من الحصول على الأصوات الستة والثمانين اللازمة للبقاء في مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) المؤلف من 36 دولة، خلال انعقاد الجمعية العمومية للهيئة.

وذكرت المصادر أن موسكو قدمت طعناً على نتائج التصويت، وأكد رئيس الجمعية بوبي خوزا أن الظروف هذه لم يسبق لها مثيل، وخصوصا أن روسيا من الدول المؤثرة.

وتحتل موسكو إلى جانب الدول مجموعة السبع، مكانة خاصة في منظمة الطيران المدني، ذلك لمكانة هذه الدول في النقل الجوي والطيران.

وأعربت روسيا عن أسفها بشأن نتيجة التصويت، معتبرة ذلك خطوة سياسية بحتة ولا علاقة لها بمكانة روسيا في مجال الطيران المدني، وذلك بعد التوتر الحاصل بين روسيا والغرب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا
من جانبه أكدت أوكرانيا أن نتيجة التصويت محقة، وهي محاسبة لروسيا على انتهاك الأجواء الأوكرانية بما فيها قصف المطارات الأوكرانية التي نفذته روسيا.

وخلال الأشهر القليلة الماضية توترت العلاقات بين روسيا ودول الغرب بشكل أكبر، حتى وصل التوتر إلى المنظمات الأممية التي باتت الدول الغربية ملاحقة روسيا فيها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط