روسيا تخطط لمرحلة جديدة ومختلفة في سوريا ومصدر يكشف تفاصيل مهمة

1٬905

كشفت مصادر أمنية سورية، عن الأوامر الجديدة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التي وصلت إلى رأس النظام السوري، بشار الأسد، وذكرت أن الأوامر الجديدة ستمهد لمرحلة جديدة ومختلفة تماماً في سوريا.

وأوضح المصدر أنه بعد تلقي الأوامر الروسية الجديدة أن “بشار الأسد” اضطر إلى اتخاذ قرارات مهمة دون الإعلان رسمياً عن القرارات التي اتخذها الأسبوع الماضي من أجل عزل ونقل بعض الشخصيات الرئيسية.

وأشارت المصادر إلى أن الأسد عادة ما يعلن عن مثل هذه التغييرات في المناصب القيادية الحساسة في الجهاز الأمني ​​من خلال إصدار مراسيم جديدة، حيث يتم إعداد هذه التغييرات قبل عدة أشهر من صدور القرار وتوزيعه رسميا.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وأضافت المصادر أن طريقة تسريب قرار الأسد الجديد بالتغيير تظهر أن هذه الحادثة حدثت بشكل مفاجئ وتحت ضغط أحد الأطراف التي تتمتع بنفوذ كبير على رأس النظام السوري، وهذا ما يعزز صحة  المصدر الذي صرح بذلك و​​الذي أكد أن التغييرات جاءت بأمر مباشر من القيادة الروسية.

وأشار المصدر إلى أن روسيا تخطط لمرحلة جديدة ومختلفة في سوريا، وأن المصدر نفسه يتوقع حدوث تغييرات كبيرة ستطال شخصيات بارزة في المنظومة الأمنية لنظام الأسد، بشكل غير معلن خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاً: حسابات جديدة تماماً ومفاجآت كبرى غير متوقعة بخصوص الملف السوري 2024

وكشفت وسائل إعلام روسية، الأسبوع الماضي، عن إجراء بشار الأسد تغييرات كبيرة في مناصب قيادية عليا في الجهاز الأمني، وتعيين اللواء كفاح ملحم خلفاً لعلي مملوك الذي تم تعيينه مستشاراً أمنياً خاصاً لرئيس إدارة الأمن الوطني.

وعلى خلفية ما سبق، أعلنت وكالة “ريا نوفوستي” الروسية، نقل “علي مملوك” إلى المستشفى بسبب الوعكة الصحية التي يعاني منها، فيما لم توضح المصادر ما إذا كان قرار عزل “مملوك” قد اتخذ بسبب تعرضه للمرض.

صحيفة حبر – أخبار سوريا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط