روسيا تهدد بتعطيل آلية المساعدات عبر الحدود

2٬405

هدد المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي، أمس الأربعاء بأن بلاده قد توقف آلية المساعدات الحالية.

وقال إن الآلية الحالية للمساعدات الإنسانية عبر الحدود في سوريا ليس لديها فرصة تذكر لتجديدها في تموز المقبل.

أمريكا تحكم بالسجن على امرأة بتهمة دعم هيــ.ئة تحريــ.ر الشام

وأضاف يصادف العام المقبل الذكرى السنوية العاشرة لآلية المساعدة الإنسانية عبر الحدود في سوريا، والتي تزود شمال غربي سوريا حاليًا بالمساعدات الإنسانية في انتهاك للمعايير الإنسانية المعترف بها عموماً.

وأردف في شكلها الحالي، هناك فرصة ضئيلة للآلية للبقاء ليس فقط حتى الذكرى السنوية، ولكن حتى التمديد المقبل لها في تموز المقبل.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتابع أنه إذا كان نظرائنا الغربيون يريدون الحفاظ على إمكانية تقديم المساعدة لسكان إدلب ولكن ليس عبر دمشق، فإنهم بحاجة للبدء في العمل معنا على التحول العميق للآلية”.

يذكر أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أصدر بالإجماع قرارًا بتمديد آلية المساعدة عبر الحدود في سوريا لمدة ستة أشهر أخرى، ومدد هذا القرار قرار 12 تموز 2022 بشأن آلية المساعدات عبر الحدود، والذي ينص على تشغيل ممر مساعدات واحد فقط في باب الهوى على الحدود السورية التركية (معبر باب الهوى).

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط