روسيا تهدد بتعطيل دخول المساعدات الإنسانية عبر معبر الهوى

0 2٬551

هددت روسيا بتعطيل دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود (معبر باب الهوى) إلى سورية، بعد انتهاء هذه الفترة بسبب زعمها أن الأطراف فشلت في تطبيق قرار دخول المساعدات الإنسانية.

جاء ذلك على لسان ديميتري بوليانسكي نائب المندوب الروسي في الأمم المتحدة، خلال كلمة القاها أمام مجلس الأمن الدولي بخصوص سورية يوم أمس الخميس.

مسلسل مع وقف التنفيذ يجمع نجوم الدراما السورية

وقال الدبلوماسي الروسي إن بلاده لن تغض الطرف عن فشل الدول الغربية في الامتثال للقرار المتعلق بالمساعدات الإنسانية عبر الحدود في سورية.

وأضاف بوليانسكي أن آلية المساعدات عبر الحدود تنتهي هذا الصيف، ومن بين أحكام القرار، هناك بند واحد فقط يجري تنفيذه اليوم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وزعم أنه من الواضح أن لا أحد يفي بجميع الأحكام الأخرى، مدعيًا أن نظام الأسد أثبت نجاحه في عمليات تسليم المساعدات الإنسانية عبر الخطوط إلى منطقة إدلب.

ولفت المسؤول الروسي إلى أن استخدام التجويع كسلاح حربي يتعارض مع القانون الدولي الإنساني حسب زعمه، مطالبًا الدول الغربية باحترام حقوق اللاجئين.

يذكر أن تفويض دخول المساعدات الإنسانية إلى سورية عبر معبر باب الهوى الحدودي بريف إدلب، ينتهي في تموز القادم، وحذرت العديد من المنظمات الحقوقية من تعطيل روسيا لتفويض دخول المساعدات الإنسانية إلى سورية، وهو ماينذر بوقوع كارثة إنسانية كبيرة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط