زيارات مكثفة للائتلاف الوطني في محافظتي الحسكة والرقة لبحث التحديات والمستجدات

191

قام رئيس الائتلاف الوطني السوري، هادي البحرة، يرافقه وفد من أعضاء الائتلاف، بجولة موسعة في المناطق المحررة شملت أجزاءً من محافظتي الرقة والحسكة.

وشملت الزيارات مدينتي رأس العين في ريف الحسكة وتل أبيض في ريف الرقة، حيث أجرى الوفد سلسلة اجتماعات مع الفعاليات المدنية والاجتماعية والثقافية، بالإضافة إلى اللقاءات مع كيانات ومنظمات سورية مختلفة، والمجالس المحلية ومجلس القبائل والعشائر السورية.

اقرأ أيضاً: هل حصلت شكران مرتجى على الجنسية السورية مؤخراً؟

وخلال الاجتماعات، استعرض البحرة أمام الحضور آخر المستجدات السياسية المتعلقة بالملف السوري، خاصة حالة الجمود التي يمر بها، إضافة إلى مساعي الائتلاف الوطني لدفع العملية السياسية نحو تحقيق تقدم استناداً إلى القرار الأممي 2254. كما استمع وفد الائتلاف إلى أبرز المشكلات التي تواجه السوريين في هذه المناطق، والتي كان على رأسها مطلب السوريين بتحقيق انتقال سياسي شامل، يضمن إقامة دولة ديمقراطية حرة وآمنة، لتمكين المهجرين من العودة إلى منازلهم.

كما تناولت اللقاءات مناقشات حول التحديات الاقتصادية التي تعيشها المنطقة، في ظل ضعف الاستجابة الأممية للوضع الإنساني، مما أدى إلى تدهور الأحوال المعيشية وارتفاع معدلات الفقر.

وأكد وفد الائتلاف على أهمية العمل على تحسين الخدمات في المناطق المحررة، لا سيما في القطاعات التعليمية والطبية، بهدف تحويل هذه المناطق إلى نموذج لسوريا التي يتطلع إليها الشعب السوري بعد تحررها من الظلم والاستبداد.

هذه الزيارات تأتي في إطار الجهود المستمرة التي يبذلها الائتلاف للتواصل مع مختلف شرائح المجتمع السوري في المناطق المحررة، والاستماع إلى تطلعاتهم والعمل على تعزيز الصمود أمام التحديات الراهنة.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط