سبَّاحة سورية تنال جائزة ألمانية لدورها المؤثر في وسائل التواصل

0 159

نالت السبَّاحة السورية وسفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة ( يسرى مارديني) جائزة في ألمانيا مساء أمس، وذلك لحضورها المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي.

نالت السبَّاحة السورية وسفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة ( يسرى مارديني) جائزة في ألمانيا مساء أمس، وذلك لحضورها المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي.

ونشرت السورية مارديني ( 23 عامًا) صورًا ومقاطع فيديو على حسابها في أنستغرام  تظهر مشاركتها بحفل، وحصولها على الجائزة المقدمة من الشركة الألمانية للأزياء في فئة الرياضة ” أبوت يو”، حيث يتابعها أكثر من 130 ألف متابع على حسابها الشخصي.

وفي وقت سابق أثارت مارديني ضجة في وسائل الإعلام عام 2015 بعدما استطاعت هي وشقيقتها سارة سحب قارب للاجئين سباحة، وإنقاذه بعد تعرضه لخطر الانقلاب في بحر إيجة، وعملت على إيصاله إلى الشاطئ.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

في حين قالت مارديني في كلمة ألقتها خلال تسلم الجائزة: “أنا ممتنة للغاية لأنني على قيد الحياة، عندما بدأت السباحة ما كنت أتصور أن الرياضة ستنقذ حياتي”، مشيرة إلى أنها تحاول الآن التأهل مجددًا للأولمبياد.

مشيرة إلى أنها تطمح اليوم لإلهام الأطفال واللاجئين في كافة أنحاء العالم للمكافحة من أجل تحقيق أحلامهم وعدم التخلي عنها.

يذكر أن مارديني  شاركت في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016 ضمن فريق اللاجئين، كما شاركت في بطولة كأس العالم للسباحة عام 2017.

ولم يشارك الجمهور في حفل توزيع الجوائز بسبب جائحة فيروس كورونا ، و تمنح هذه الجائزة في سبع فئات هذا العام.

اقرأ أيضاً:  مصادر تؤكد رغبة بايدن بالانسحاب من سورية

وتستعد منصة نتفليكس للبث التدفقي للبدء في تصوير فيلم بعنوان “ذا سويمرز” (السباحون) يتناول القصة الحقيقية للأختين سارة ويسرى مارديني ورحلتهما المذهلة من لاجئتين من سورية التي دمرتها الحرب إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

ويشارك في “ذا سويمرز” نخبة من النجوم من بينهم الممثلة السورية كندة علوش، والنجم المصري أحمد مالك، والممثل الفلسطيني علي سليمان، والممثل البريطاني جايمس فلويد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط