سخرية من مجلس الشعب… طائرات وسيارات كهربائية

0 129

قدم أعضاء في مجلس الشعب التابع لنظام الأسد سقف مطالب عالية وغريبة، كالطائرات وسيارات الكهرباء في بلد يعاني من شدة الأزمات وضعف السيولة.

قدم أعضاء في مجلس الشعب التابع لنظام الأسد سقف مطالب عالية وغريبة، كالطائرات والسيارات الكهربائية في بلد يعاني من شدة الأزمات وضعف السيولة.

جاء ذلك خلال جلسة مخصصة لمناقشة أداء وزارة النقل طالب فيها الأعضاء بتحسين واقع وسائل النقل واستيراد طائرات جديدة لدعم الأسطول الجوي.

لكن الطلب الأكثر غرابة كان مطالبة وزير النقل (زهير خزيم) باستيراد سيارات كهربائية في بلد يرزح تحت أسوأ أزمات الكهرباء منذ سنوات بين تقنين وانقطاع.

اقرأ أيضاً:    الصيف هو عدو البشرة الدهنية.. إليك الحل

الوزير يرد بوعود ويستعرض الأرباح:

وبحسب ما نشرت وكالة سانا يوم أمس، رد الوزير (خزيم) على الأعضاء بوعود بإجراء دراسة لمطالبهم ومعالجتها حسب الأولوية دون تحديد تاريخ.

بل ذهب يستعرض أعمال وزارته من ترميم طرقات ووضع شاخصات طرقية حسب الإمكانيات (المالية).

وأيضًا إدخال 98 مليار ليرة سورية صافي ربح خلال 5 أشهر الأولى من العام الحالي لخزينة الدولة، حسب زعمه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وهذه ليست المرة الأولى التي تحدث ضجة بسبب السيارات العاملة بالطاقة الكهربائية، ففي عام 2020 كلف مجلس الوزراء وزارة الصناعة بتشكيل لجنة مختصة بدراسة إمكانية إقامة صناعة تجميع السيارات الكهربائية.

الجدير بالذكر أن شبكات الكهرباء في مناطق سيطرة نظام الأسد متهالكة وفي حالة ترميم دائم خاصة بسبب كثر نعرضها لانتهاكات داخلية من قبل المواطنين الباحثين عن الكهرباء، التي عادةً ما تصل في ذروتها إلى 10 ساعات في العام الماضي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط