سفارات ترفض منح تأشيرات لجواز السفر السوري

998

رفض العديد من السفارات والقنصليات العربية والأجنبية منح حملة جواز السفر السوري الجديد تأشيرات دخول “فيزا”، ما أثار تساؤلات حول أسباب هذا الرفض.

ويأتي هذا القرار بعد أسابيع قليلة من بدء تسليم الإصدار الجديد لجوازات السفر السورية.

وذكر موقع “صوت العاصمة” المحلي أن عددًا من الدول العربية والأجنبية رفضت الاعتراف بالنسخة الجديدة من جواز السفر السوري، مما أدى إلى عرقلة قدرة حملة الجوازات الجديدة على الحصول على تأشيرات دخول إلى تلك الدول.

ومن جهتها، أوردت مصادر في إدارة الهجرة والجوازات أن سبب هذا الرفض يعود إلى عدم إبلاغ النظام السوري لخارجيات وسفارات الدول المعنية بالتغييرات التي طرأت على جواز السفر السوري الجديد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وهذا الإهمال في التواصل أدى إلى تعامل تلك الدول مع النسخة الجديدة كوثيقة غير شرعية، مما أثر سلباً على مسافرين حاولوا الحصول على تأشيرات دخول.

وفي محاولة لحل هذه المشكلة، بادر النظام السوري بمراسلة السفارات ووزارات الخارجية المعنية وإبلاغهم بنماذج جواز السفر السوري الجديد والتغييرات التي طرأت عليه.

يُذكر أن النظام السوري بدأ في إصدار جوازات السفر الإلكترونية الجديدة في أغسطس الماضي، مع توجيه التأكيد على عدم قبول طلبات التقديم من المواطنين إلا عبر المنصة الإلكترونية.

اقرأ أيضاً: جرح ضابطين في هجوم بالقنابل استهدف مديرية الأمن في أنقرة

وهذه الجوازات تحتوي على شريحة إلكترونية تخزن معلومات حامل الجواز مثل بصمات العين والأصابع وشكل الوجه الرقمي، مما يساعد في تسهيل إجراءات دخول المسافرين وتوفير الوقت في المطارات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط