سيتوقف واتساب بعد أسابيع..الشركة تحذر مستخدميها “عليكم الاختيار”

0 271

أعلنت شركة فيسبوك المالكة لتطبيق واتساب عن إمكانية توقف التطبيق خلال عدة أسابيع وذلك  في تحديث جديد لصفحة الأسئلة الشائعة.

وجاء في التحديث الجديد بحسب ما ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية أنه إذا لم تكن قد وافقت على شروط الخدمة الجديدة بحلول 15 مايو/أيار، سيبدأ التطبيق في إيقاف تشغيل الميزات حتى تفعل الموافقة على الشروط.

وأكدت الغارديان أنه بعد هذا التاريخ، ستصبح الصفحة التي تطلب من المستخدمين الموافقة على شروط الخدمة التي حددها فيسبوك تظهر بشكل دائم عند فتح واتس أب، مع حاجة المستخدمين إلى النقر عليها ليتمكنوا من استخدام التطبيق.

اقرأ أيضاً: جريمة قتل تهز إدلب.. ضحيتها طالب جامعي مهجر

وسيظل بإمكان المستخدمين التفاعل مع التطبيق بطرق أخرى “لبضعة أسابيع”، مثل تلقي المكالمات أو الرد على الرسائل أو الرد على المكالمات الفائتة.

أما بعد بضعة أسابيع من الأداء الوظيفي المحدود فلن تتمكن من تلقي المكالمات أو الإشعارات الواردة، وسيتوقف واتس أب عن إرسال الرسائل والمكالمات إلى الهاتف”.

وختمت أنه بعد الوصول إلى هذه النقطة، “سيتعين على المستخدمين الاختيار، إما أن يقبلوا الشروط الجديدة، أو منعهم من استخدام واتس أب بشكل كامل.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وفي وقت سابق أعلنت شركة واتساب التابعة لفيسبوك عن إرجاء تطبيق سياسة الخصوصية بسبب الاحتجاجات التي شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت واتساب عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك: ” لن يتم تعليق أو حذف أي حساب في الثامن من فبراير.”

وأضافت أنها ستبذل جهدا أكبر لتوضيح المعلومات الخاطئة بشأن سياسة الخصوصية والأمن الجديدة.

كما أنها نشرت حالات توكد فيها انها لا تتجسس على الرسائل ولا تتتشارك المعلومات ولا نرى الموقع الجغرافي لأي مشترك.

لكنها أعادت التنويه أن تحديثها الأخير الذي كانت تنوي تطبيقه يوفر شفافية أكبر حول طريقة جمع البيانات واستخدامها، وأن التحديث الأخير لا يوسع قاعدة مشاركة البيانات مع فيسبوك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط