سيدة أمريكية تعلن إسلامها بسبب مسلسل أرطغرل

0 152

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا يظهر سيدة أمريكية تقول: إنها قد أعلنت إسلامها بعد أن تابعت المسلسل التركي الشهير (قيامة أرطغرل).

 

 

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا يظهر سيدة أمريكية تقول: إنها قد أعلنت إسلامها بعد أن تابعت المسلسل التركي الشهير قيامة أرطغرل.

وقالت السيدة: إن المسلسل التركي ودفعها للبحث عن مسجد قريب من مكان سكنها، حيث أعلنت إسلامها.

وأضافت: “كنت أعاني من مشكلات تتعلق بالقلق، لكني عالجت نفسي بالإسلام وأصبحت أحمد الله عندما أستيقظ كل صباح.”

ولم تكشف السيدة الأمريكية عن اسمها الحقيقي، لكنها قالت: ” أسمتيت نفسي بخديجة بعد أن أسلمت.”

اقرأ ايضاً:  الطريق إلى الله له وجه واحد فقط

وتبلغ السيدة الأمريكية من العمر 60 عامًا وتعيش في بلدة صغيرة في ولاية ويسكونسن الأمريكية.

ونوهت السيدة إلى أن شخصية ابن عربي، الذي عمل مرشدًا روحيًا للشخصية الرئيسة في مسلسل “أرطغرل”، هي التي أنارت طريقها إلى الإسلام.

وقالت:” دفعتني كلمات ابن عربي أحيانًا إلى البكاء، كان شخصيتي المفضلة، أخذني العرض، وشاهدت كل المواسم 4 مرات، غالبًا ما أتوقف عن اللعب وأبحث عبر الإنترنت عن أشياء تحدثت عنها الشخصيات، لقد بدأت في البحث عن مزيد من المعلومات حول الإسلام والدولة العثمانية.”

بدوره علق كاتب المسلسل التركي، (محمد بوزداغ) على هذا الخبر قائلاً عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر:” الحمد لله، خبر جميل.”

وأشار مغردون إلى أن السيدة ليست الأولى التي تعلن عن إسلامها بسبب العمل، إذ سبقها إلى ذلك زوجان مكسيكيان.

وحقق المسلسل التركي قيامة أرطغرل نجاحًا كبيرًا وشكَّل خلال السنوات الخمس السابقة حدثًا محليًا ودوليًا، بعد أن شاهده قرابة 3 مليارات إنسان في العالم، حسب وكالة الأناضول.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط