شركة مشكاة، شركة تربوية تطلق منهاجاً داعماً لغرس القيم والارتقاء بالعملية التربوية

1٬035

تطلق شركة مشكاة للعام الثاني على التوالي منهجها التفاعلي والتربوي الداعم في العملية التربوية والتعليمية لغرس القيم، وذلك لصفوف المرحلة الأولى والمتوسطة من التعليم الأساسي، بالإضافة للحواضن التربوية.

ومشكاة هي شركة تربوية تدريبية استشارية تعليمية قيمية استثمارية شاملة من حيث المنهج والبرامج، تهتم بالنشء في الوطن العربي والعالم، مهمتها الأساسية قائمة على غرس القيم عبر دمجها بالتعليم عن طريق منهاجها الداعم “مكارم” بشكل رئيسي بالإضافة إلى البرامج المساعدة، والمتمثلة ب الإشراف التربوي، وبرنامج سفير القيم.

وبحسب المدير العلمي للشركة الأستاذ أنس حشيشو، فإن مشكاة كشركة لا تمتلك مؤسسات تعليمية ولكنها تسعى لتقديم خدماتها لكافة المؤسسات التعليمية الخاصة والحكومية كشريك داعم ومؤسس للتربية القيمية في المدارس.

وعن منهاج مكارم يقول المدير العلمي:

مكارم هو منهاج تربوي قيمي مهاري هادف يُعنى بغرس القيم وبناء منظومة قيمية ضمن فكر ووجدان وسلوك الطلبة يتكون من سلسلة من الكتب المنهجية، وتقوم رسالة المنهاج على بناء المنظومة القيمية للطالب العربيّ المسلم وتعزيزها، من خلال خبرات عمليّة منظمّة ومخطّطة، مبنيّة على أسس نفسيّة وتربويّة وفلسفيّة، ونماذج متكاملة، تقدّم مجموعة من الكفايات المعرفيّة والوجدانيّة والاجتماعيّة والانفعاليّة المختارة بعناية.

للاطلاع على الكتيب التعريفي بخدمات مشكاة ومنهاج مكارم بإمكانك الضغط على الرابط هنـــــــــا

وعن أماكن نشاط مشكاة ومنهاجها يضيف الأستاذ أنس: مشكاة مرخصة في تركيا وبريطانيا، وتعمل في عدد من المؤسسات التعليمية في تركيا ولبنان والبحرين وقطر وفي داخل سورية، وتقدم خدماتها بشكل فيزيائي مباشر وعبر الانترنت، بحسب رغبة العملاء، عبر منصة تم إعدادها خصيصاً لهذا الغرض.

ومنهاج مكارم يتكون من ثلاثة أقسام رئيسية، قسم يتوجه للطالب والقسم الآخر للمعلم وتعمل الشركة على متابعة المعلمين وقسم أخير يتوجه للأسرة، وبذلك تضمن مشكاة مشاركة كل بيئة الطالب الإنسانية في عملية غرس القيم والتفاعل معها وتنميتها.

ومنهاج مشكاة هو منهاج يتطور باستمرار ليواكب روح العصر ومتطلبات وسائل التعليم الحديث والتعلم الذاتي، وتطمح الشركة للوصول إلى أكبر عدد من الشركاء في المؤسسات التعليمة في مختلف أنحاء العالم العربي وتركيا، ومناطق انتشار الجاليات العربية خلال العام الحالي والأعوام المقبلة.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط