شركة Meta تدخل حربًا مع شركات أخرى في العلامة التجارية

0 120

 يواجه مارك زوكر بيرغ مالك موقع فيس بوك معضلة جديدة بعد تغيير اسم الشركة إلى Metaverse تتمثل في حقوق العلامة التجارية لشركات أمريكية منافسة.

يواجه مارك زوكر بيرغ مالك موقع فيس بوك معضلة جديدة بعد تغيير اسم الشركة إلى Metaverse تتمثل في حقوق العلامة التجارية لشركات أمريكية منافسة.

حيث صرح (زام شوت) مؤسس شركة Meta PC لموقع بيزنيس انسايدر أن شركته تقدمت بطلب الحصول على العلامة التجارية Metaفي شهر آب/أغسطس الماضي قبل تغيير فيس بوك اسمها إلى ميتا.

وكشف مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية على الإيداع أن شركة Meta PC ومقرها مدينة أريزونا بدأت في استخدام العلامة التجارية لمجموعتها في شهر تشرين الثاني من عام 2020 ، في تجارة أجهزة الكمبيوتر ومحركات الأقراص وغيرها من الملحقات.

بينما تقدمت شركة ميتا (فيس بوك) بطلب لمكتب براءة الاختراع بالاسم نفسه في 28 تشرين الأول 2021 مما يضع مارك زوكر بيرغ بموقف محرج لعدم اختيار علامة Meta والإعلان عنها رسميًا قبل أسبوع.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

معركة قانونية:

يمنح مكتب براءة الاختراع العلامة التجارية الفيدرالية كل شركة حماية قانونية على الصعيد الوطني لعلامتها التجارية، لكن هذا لا يعني أن الشركة تمتلك كلمة معينة قانونيًا وتستطيع منع الآخرين من استخدامها، على سبيل المثل في حال تم منح فيسبوك علامة ميتا لا يمكنها منع شركة أخرى من استخدامها، خاصة إن كانت خارج مجال صناعتها.

وفي الوقت نفسه لم تتم الموافقة على إيداع الشركتين حتى الآن من قبل مكتب براءة الاختراع، ولا تزال مدرجة (حية) حتى الآن، مما يعنا أن (ميتا بي سي) لم تحز البراءة، لكنها تستطيع أن تواجه قانونيًا عملاق التكنولوجيا فيس بوك

فيس بوك تحذف خاصية التعرف على الوجوه ودعوة لاستقالة زوكربيرغ

مالك Meta PC يواجه فيس بوك:

ولم تحدد شركة Meta PC موقفها النهائي من الصراع على العلامة التجارية، ونقلت صحيفة TMZ عن شوت وشريكه المؤسس جو دارجر ، أنهما مستعدان للتراجع عن حقوق الملكية إذا دفع مارك زوكر بيرغ مبلغ 20 مليون دولار لهما، في حين لم يؤكد المالكان هذا الرقم أو صحة الاقتراح.
ولكن نشر Meta PC على تويتر ضمن (النكات) مقطعًا يظهر شوت مازحًا أن Meta PC غيرت اسمها إلى Facebook كرد على زوكر بيرغ.

تجدر الإشارة إلى أن Meta (فيس بوك) طالبت بحقوق معينة على الإنترنت مثل حجز المجال Meta.com وهو ما يمكن أن يؤثر تجاريًا على العديد من الشركات الصغيرة التي تتخذ من الاسم نفسه علامة لها خاصةً في ضوء الموارد المالية لزوكر بيرغ ومؤسساته واتساب انستغرام وفيس بوك تحت الاسم الجديد Meta.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط