شهداء وجرحى في تصعيد عسكري لقوات الأسد على إدلب

0 75

ارتقى مدنيان  وأصيب آخرون بجروح جراء قصف قوات الأسد والميلشيات التابعة لها الذي استهدف منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب صباح اليوم الأحد.

ارتقى مدنيان وأصيب آخرون بجروح جراء قصف قوات الأسد والميلشيات التابعة لها الذي استهدف منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب صباح اليوم الأحد.

وقال ناشطون: ” إن مدنيين اثنين استشهدا وجرح آخرون في حصلية أولية في قرية (مشون) بجبل الزاوية جنوب إدلب، جراء القصف المدفعي الذي شنته قوات الأسد على القرية صباح اليوم.

وأضاف الناشطون أن عدة جرحى مدنيين وقعوا في بلدة (أحسم) بجبل الزاوية أيضًا جراء القصف المدفعي والصاروخي الذي طال البلدة اليوم.

وفي سهل الغاب بريف حماة الغربي استهدفت قوات الأسد عدة قرى وبلدات منها بلدة (الزيارة) ، ما أدى إلى اندلاع حرائق كبيرة في المحاصيل الزراعية في المنطقة.

اقرأ أيضاً:  بسبب لعبة ببجي.. ابتزها جنسيًا فسرقت من والدتها 12 ألف دولار لإسكاته

وكثفت قوات الأسد اليوم الأحد من قصفها المناطق المحررة في ريفي إدلب وحماة، وذلك تزامنًا مع تعزيزات عسكرية استقدمتها قوات الأسد على محاور ريف إدلب.

وجاءت حملة القصف هذه بعد الحديث عن تحركات تركية جنوب إدلب، حيث استقدمت القوات التركية تعزيزات عسكرية إلى نقاطها في جبل الزاوية والمحاذية لمناطق سيطرة نظام الأسد.

الدفاع المدني: قوات الأسد تتعمد استهداف الحقول الزراعية

وقال الدفاع المدني السوري عبر معرفاته أمس السبت: إن قصف قوات الأسد المدفعي تجدد على قرى جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، مستهدفًا الحقول الزراعية.

وأضاف الدفاع المدني أن قوات الأسد تتعمد قصف الحقول الزراعية منذ بداية موسم الحصاد وقطاف الأشجار، لمنع المزارعين من جني محاصيلهم، و إجبار المدنيين على النزوح.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشارت فرق الدفاع المدني إلى أنها استجابت منذ بداية 2021 حتى أمس السبت لأكثر من 520 هجومًا من قبل النظام وروسيا، تسببت بمقتل 56 شخصًا بينهم 12 طفلاً 9 نساء، فيما أصيب أكثر من 150 شخصًا بينهم 26 طفلاً، وتركزت تلك الهجمات على منازل المدنيين والحقول الزراعية وعدد من المنشآت الحيوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط