صحيفة إسرائيلية: “قادة خليجيون متورطون بانقلاب الأردن”

0 158

أثارت صحيفة يدعوت أحرنوت الجدل لكشفها عن معلومات تفيد بمشاركة دول خليجية في انقلاب الأردن وعلى رأسهم الأمير محمد بن سلمان.

وقالت الصحفية الإسرائيلية: ” حصلنا على معلومات من مصادر رفيعة في المملكة الأردنية تفيد بتورط السعودية وإحدى إمارات الخليج بعملية الانقلاب الفاشلة يوم أمس.”

اقرأ أيضاً: السعودية تفجر مفاجأة: جهود لدمج المعارضة مع حكومة الأسد

وأضافت: ” قدرت مصادر أردنية رفيعة أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وأحد قادة الإمارات (أبو ظبي) شاركوا بشكل سري بالانقلاب عبر دعم الأمير حمزة.”

وتابعت: ” لقد وجّه مسؤولون كبار في الأردن إلى نظرائهم الإسرائيليين رسالة يوم أمس بأن الوضع تحت السيطرة، والمملكة الأردنية مستقرة عبرالسيطرة على الوضع.”

وفي سياق متصل عقّبت الملكة (نور) والدة الأمير حمزة بن الحسين على التطورات في الأردن من خلال منصة تويتر قائلة: ” أتوجه بالدعاء من أجل أن تسود الحقيقة والعدالة لكل الضحايا الأبرياء لهذا البهتان الآثم.”

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكان الأمير حمزة نجل الملك الحسين من زوجته (نور) أثار الجدل بخروجه بتسجيل مصور ليلة أمس، متحدثًا عن وضعه تحت الإقامة الجبرية، واصفًا النظام الأردني بالفاسد،
ثم ظهر لاحقًا ليرد على تصريحات الجيش الذي طالبه بالتوقف عن ممارسة نشاطات تهدف لضرب استقرار الأردن وأمنه،
مؤكدًا أنه لم يقم بأي تحرك لزعزة استقرار البلاد، وما جرى أمر مؤسف وحزين .

الجدير بالذكر أن عددًا من الدول العربية والأجنبية أعلنت دعمها للمملكة الأردنية ووقوفها إلى جانبها على رأسها الولايات المتحدة والمملكة السعودية أول من تواصل مع الأردن للإعراب عن دعمه، بحسب أحرنوت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط