صحيفة بريطانية: فعالية للشــــ.واذ جنسياً سببت انتشار جدري القرود

غسان الجمعة

264

أكدت صحيفة بريطانية أن ‏مهرجان (غران كناريا) للشــــ.واذ جنسياً المقام في جزر الكناري شرق المحيط الأطلسي والذي حضره 80 ألف شخص من جميع أنحاء أوروبا ساهم بشكل كبير بانتشار مرض جدري القرود.

وبحسب صحيفة “الديلي ميل” فإن الفعالية التي أطلق عليها “ماسبالوماس برايد” أُقيمت ما بين 5 إلى 15 الشهر الحالي لأناس من جميع أنحاء أوروبا بهدف دعم المثلية الجنسية، في حين أوضحت وكالة الأمن الصحي في بريطانيا أن نسبة ملحوظة من الحالات الأخيرة في البلاد وباقي دول أوروبا تم العثور عليها في الرجال المثليين وثنائيي الجنس.

بسبب ختيار الكبة.. شاب يشج رأس شريكه بالأركيلة

من جهته قال مستشار كبير بمنظمة الصحة العالمية إن المنظمة تعمل على تقديم مزيد من التوجيهات للدول بشأن كيفية الحد من انتشار جدري القرود وسط مخاوف من احتمال زيادة عدد الإصابات خلال أشهر الصيف.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأوضح رئيس المجموعة الاستشارية الاستراتيجية والتقنية لمنظمة الصحة العالمية ديفيد هيمان أن المفهوم العملي لمنظمة الصحة العالمية المعتمد على الإصابات التي تم تسجيلها حتى الآن هو أن التفشي الحالي ناجم عن الاتصال الجنسي.

ويعد جدري القرود مرضا معديا عادة ما يكون خفيفا وهو متوطن في مناطق من غرب ووسط قارة إفريقيا.

وينتشر هذا المرض من خلال الاحتكاك المباشر وهو ما يعني أنه يمكن احتواؤه بسهولة من خلال تدابير مثل العزل الذاتي والنظافة فور تشخيص أي إصابة جديدة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط