صحيفة غربية: الأوضاع في إدلب أفضل بكثير من مناطق سيطرة نظام الأسد

0 242

أكدت صحيفة غربية أن الأوضاع المعيشية في مناطق شمال غرب سورية الخارجة عن سيطرة نظام الأسد أفضل بكثير من تلك التي يسيطر عليها.

وبحسب تقرير لصحيفة “زود دوتشه” الألمانية فإن الوضع المعيشي في محافظة إدلب، أفضل من مناطق سيطرة نظام الأسد، بالرغم من أنها منطقة مخيمات وتهجير.

الجامعة العربية تلتقي بيدرسون وتكشف رؤيتها للحل في سورية

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات المسيطرة في إدلب حولت العملة المحلية إلى التركية، الأمر الذي ساهم في تخفيف الأعباء عن الأهالي، خصوصاً عقب انهيار الليرة السورية.

وأوضحت أن الأهالي الذين يقطنون في مناطق سيطرة نظام الأسد، باتوا ينتقلون للعيش في إدلب، وذلك عقب الظروف المعيشية والاقتصادية التي تعاني منها مناطق سيطرة نظام الأسد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ولفت تقرير الصحيفة إلى أنه بالرغم من الكثافة السكانية المرتفعة في المنطقة والتي ازدادت خلال العامين الماضيين، لايزال نظام الأسد وروسيا يهاجمان مخيمات النازحين.

ونوهت أن روسيا ونظام الأسد يسعيان إلى إخضاع تلك المنطقة إلى سيطرتهما، بالرغم أن حكومة الأسد لا تؤمن أهم احتياجات الأهالي إلا أنها تواصل حربها ضد المدنيين.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط