صناعة الوسائط المتعددة.. ست أدوات مجانية للذكاء الاصطناعي لا غنى عنها

صناعة الوسائط المتعددة
73

في عصر التكنولوجيا الحديثة، أصبحت الأدوات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لا غنى عنها في مجالات عدة، خاصة في صناعة الوسائط المتعددة. تزخر الساحة الرقمية بتطورات متسارعة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتسهيل العملية الإبداعية وتحسين جودة المنتج النهائي.

فيما يلي مجموعة من الأدوات المجانية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، والتي يمكن أن تسهّل على المحترفين في مجال الوسائط المتعددة مهامهم، سواء كانت في إنشاء الفيديوهات، تصميم الصور، أو حتى تدقيق وترجمة المحتوى، مما يجعل عملية الإنتاج الإبداعي أكثر فعالية وسلاسة:

1. ChatGPT
تعد ChatGPT من أبرز أدوات الذكاء الاصطناعي في مجال فهم وإنشاء النصوص. تعتمد هذه الأداة على تقنية “المحولات”، وهي شبكات عصبية مصممة لفهم التسلسلات اللغوية بشكل شامل. باستخدام خوارزمية المحول، يمكن لـ ChatGPT تحويل النصوص إلى تسلسلات رقمية ثم إعادة بنائها لإنشاء نصوص مفهومة. يتيح ذلك إنشاء محتوى إبداعي وخدمات العملاء بفعالية. النسخة المدفوعة من ChatGPT تتيح أيضاً إنتاج الصور وكتابة السير الذاتية بشكل محترف.

اقرأ أيضاً: برلمان السويد يحدد شروطاً جديدة لـ الحصول على الجنسية

2. QuillBot
تعتبر QuillBot من أفضل الأدوات لإعادة صياغة النصوص وتلخيصها بالإضافة إلى التدقيق اللغوي. تمنحك القدرة على كتابة جملة واحدة ثم إعادة صياغتها بطريقة تحتفظ بالمعنى الأصلي. يمكن استخدام QuillBot كمكون إضافي مع محرر مستندات Google وChrome وMicrosoft Word، وتتيح خيارات متعددة لإعادة صياغة النصوص وفقاً لاحتياجات المستخدم.

3. StoryLab AI
تقدم StoryLab AI حلولاً مبتكرة لتحديات إنتاج المحتوى الرقمي. بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي، تساعد الأداة المبدعين على تجاوز عقبة الصفحة البيضاء وتحويل الأفكار العالقة إلى محتوى جذاب في غضون ثوانٍ. تتميز بقدرتها على فهم احتياجات المستخدمين الفردية وتقديم اقتراحات محتوى مخصصة، مما يجعلها شريكاً لا غنى عنه للمسوقين والكتّاب.

4. Hemingway App
تساعد هذه الأداة في تسليط الضوء على الجمل الطويلة والمعقدة بالإضافة إلى الأخطاء الشائعة. تتيح ميزة التظليل تقديم اقتراحات لتحسين النص وجعله أكثر وضوحاً وجاذبية للقارئ. رغم أنها لا تدعم اللغة العربية، إلا أنها خيار ممتاز للكتاب باللغات الأجنبية، وخاصة الإنجليزية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

5. Playground AI
توفر Playground AI مجموعة واسعة من الأدوات لخدمة المستخدمين في مختلف الاهتمامات والمجالات. تتيح هذه الأداة إنشاء أعمال فنية ومحتويات نصية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، مما يسهل إدارة المشاريع الإبداعية بدءاً من إنشاء المحتوى البصري وصولاً إلى تصميم الشعارات.

6. RunwayML
تجمع RunwayML بين الأدوات المتقدمة للذكاء الاصطناعي وواجهة سهلة الاستخدام لتمكين المستخدمين من إنشاء مشاريع معقدة ومبتكرة. توفر وصولاً إلى مجموعة واسعة من نماذج الذكاء الاصطناعي المتخصصة في الوسائط المتعددة مثل  معالجة الصور، الفيديو، والنصوص، مما يجعلها مناسبة للفنانين والمصممين والباحثين.

باستخدام هذه الأدوات، يمكن للمحترفين في مجال الوسائط المتعددة تحقيق نتائج متميزة بسرعة وكفاءة، مما يعزز من إبداعهم وقدرتهم على إنتاج محتوى عالي الجودة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط