طالبان ستسمح بمزاولة 400 نوع من الرياضة وفق ضوابط الشريعة الإسلامية

0 389

كشفت وسائل إعلامية أن طالبان ستسمح بمزاولة 400 نوع من الرياضة في أفغانستان، إلا أنها لم تكشف عمّا إذا كان سيسمح للنساء مزاولتها.

ونقلت مصادر عن المسؤول الأفغاني الجديد عن الرياضة المعين من قبل طالبان (بشير أحمد رستمزاي)، أنه سيسمح بمزاولة 400 نوع من الرياضة في البلاد، إلا أنه لم يجب هل هي ستكون متاحة للنساء.

ووفق مانقلته وكالة الأنباء الفرنسية فإن رستمزاي طلب منهم عدم طرح مزيدًا من الأسئلة حول النساء.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح أن مخاوف الغرب من منع الرياضة في أفغانستان هي بروباغندا، مؤكدًا أن طالبان لن تحظر أي رياضة، وسيكونون الأفغان قادرين على الاستمرار في ممارسة الرياضات المفضّلة لديهم، ككرة القدم والكريكيت وفنون الدفاع عن النفس وغيرها الكثير، لأن أكثر من 400 رياضة تجيزها شريعة الإسلام، حسب قوله.

ولفت إلى أن طالبان لديها طلب واحد بخصوص الرياضات وهي أن تمارس كلّ رياضة وفق الشريعة الإسلامية.

مشيرًا بوجوب تغطية الرجال لركبهم، وارتداء سراويل طويلة، وذلك يتضمن جميع أنواع الرياضيات بما فيها كرة القدم، وفق المسؤول الرياضي.

أمن أعزاز يضبط سيارة تقل كمية من المخدرات في المدينة

وبحسب ما قاله للوكالة الفرنسية فإن رستمزاي كان بطلاً سابقًا في المصارعة، وشغل منصب رئيس اتحاد الكونغ فو خلال الحكم الأول لطالبان، واستمر مع الحكومة الأفغانية فيما بعد، إلا أنه ترك بسبب الفساد، وفق وصفه.

يذكر أن طالبان أحكمت سيطرتها على أفغانستان خلال الشهر الماضي، وأتممت فيما بعد القوات الأمريكية والأجنبية عمليات انسحابها من البلاد، لتكون طالبان هي المسؤولة عن إدارة البلاد، وقد تعهدت بتشكيل حكومة جامعة للأفغان.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط