طلب تركي موجه لأمريكا حول إدلب وعفرين

4٬805

وجه وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو طلباً للولايات المتحدة الأمريكية حول مدينة إدلب وعفرين شمال سورية.

وطالب الوزير التركي  الولايات المتحدة الأمريكية بإعفاء محافظة إدلب، ومدينة عفرين بريف حلب الشمالي، من العقوبات على غرار ما حصل في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية قسد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وذكر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن الاستثناءات الأمريكية بخصوص العقوبات على سوريا هي محاولات لشرعنة تنظيم قسد.

وأضاف أن الإعفاءات الأمريكية من عقوبات قانون قيصر بخصوص بعض المناطق الخارجة عن سيطرة النظام تمت بشكل انتقائي وتنطوي على تمييز.

وأوضح أن الولايات المتحدة لا تريد إبداء مرونة بخصوص العقوبات على المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، لكنها في الوقت نفسه تتصرف بانتقائية حيال المناطق الخارجة عن سيطرته.

نظام الأسد يكافئ الفلاحين ب300 ليرة ويرفع سعر القمح

وأشار إلى أن الاستثناءات تشمل المنطقة التي طهرتها تركيا من تنظيم داعش الإرهابي، لكنها لا تشمل مناطق تم تطهيرها من تنظيم قسد مثل عفرين.

وأكد أن إدلب هي المنطقة الأكثر حاجة لدعم المجتمع الدولي فيما يتعلق بالمرونة في العقوبات، مضيفاً أن المحافظة تضم ملايين النازحين، وأن تركيا تواصل بناء منازل الطوب في المنطقة لإيواء نازحين.

وشدد على أن شمل إدلب بالمناطق المستثناة من العقوبات سيكون من شأنه إفساح المجال أمام تقديم الدعم للمنطقة.

كما أوضح أن عدد العائدين من تركيا إلى المناطق التي طهرتها من الإرهاب شمالي سورية، بلغ نحو 500 ألف سوري.

وتابع أن المساعدات الأممية عبر الحدود إلى سورية تتم عن طريق تركيا، وقسم كبير منها يصل إلى إدلب ومنها إلى بقية المناطق السورية.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط