عاصفة ثلجية جديدة شمال سورية تزيد معاناة المهجرين وتقطع الطرقات

2 842

ضربت المناطقَ المحررة شمال غرب سورية عاصفةٌ ثلجية جديدة، حيث تساقطت الثلوج منذ منتصف ليلة أمس الأحد على ريفي حلب الشمالي والشرقي وريفي إدلب الشمالي والغربي.

ومع بدء العاصفة الجديدة، عادت مأساة المهجرين في المخيمات، حيث تحاصر الثلوج خيامهم، في ظل ظروف إنسانية صعبة.

مدارس حماة المتطوعة تعلن إضراباً عاماً حتى إيجاد الحلول

وأدت العاصفة الثلجية الجديدة، إلى قطع العديد من الطرقات في المناطق المحررة، وخصوصا الطرقات في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي.

وبحسب ناشطون فإن تراكم الثلوج الكثيف، قطع معظم الطرقات التي تصل مدينة عفرين بنواحيها (راجو، معبطلي) والقرى المحيطة بهما.

كما أدت الثلوج المتراكمة في ريف إدلب الشمالي الغربي إلى قطع الطرقات في المنطقة، وخصوصاً المناطق الجبلية، في كفر تخاريم وسلقين وحارم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وجاءت هذه العاصفة اليوم الأحد بعد تحذيرات سابقة من عاصفة ثلجية، تضرب المناطق المحررة، حيث ناشدت فرق إنسانية بالعمل على الاستجابة للأهالي في المخيمات وتأمين احتياجاتهم في ظل العاصفة الثلجية التي تضرب المنطقة.

وكانت العاصفة الثلجية الماضية التي ضربت المنطقة قد ألحقت أضراراً بعشرات المخيمات في ريف حلب الشمالي، وأدت تلك العاصفة إلى تشرد العشرات من العائلات بعد انهيار مأواهم.

عرض التعليقات (2)

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط