عالقون على الحواجز منذ يومين.. قسد تمنع مئات العائلات من العودة إلى منازلها

0 30

 علقت مئات العائلات من قرى وبلدات الحسكة والرقة على المعابر التي تسيطر عليها ميلشيات قسد، أثناء عودتهم إلى منازلهم وقراهم التي هجرتهم منها أثناء تصاعد الأحداث خلال شهر أيلول المنصرم

علقت مئات العائلات من قرى وبلدات الحسكة والرقة على المعابر التي تسيطر عليها ميلشيات قسد، أثناء عودتهم إلى منازلهم وقراهم التي هجرتهم منها أثناء تصاعد الأحداث خلال شهر أيلول المنصرم، بذريعة أنَّها أرض عسكرية.

ووفقًا لمصادر محلية، فإن أهالي قرى (خفية سالم واللويبدة والخالدية والهوشان) غربي عين عيسى، و(دادا عبدل والمطمورة وكيفجي) شمالي الحسكة حاولوا خلال الأيام الأخيرة، العودة إلى منازلهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يأتي ذلك بعد أن هُجروا منها جراء التصعيد العسكري الذي شهدته المنطقة، إلا أنَّ ميلشيا قسد منعتهم من دخولها بحجة الألغام وأنها منطقة عسكرية.

وأكدت المصادر أنَّ الميلشيات منعت نحو140 عائلة من العودة إلى منازلها، رغم انتظارهم 48 ساعة، على أمل حصولهم على موافقة عند حواجز مداخل قراهم.

نظام الأسد يكشف عن خسائره في قطاعي النفط والكهرباء خلال الأزمة

الجدير ذكره أن غالبية السكان اضطروا للنزوح من قراهم المتاخمة لجبهات القتال في مناطق ريفي الرقة والحسكة الشماليين التي شهدت تصعيدًا عسكريًا، خلال الشهرين المنصرمين، بين كل من ميلشيا قسد والجيش الوطني السوري من جانب آخر.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط