عبد الرحمن مصطفى: الشمال السوري يستوعب المزيد من السوريين بسبب الاستقرار

2٬006

قال رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى في لقاء مع وكالة الأناضول: إن الشمال السوري قادر على استيعاب المزيد من السوريين بسبب الاستقرار الذي يتمتع به، إذا تمّ دعم المنطقة بشكل كافٍ.

وأكّد أن هذه المناطق وبفضل العمليات العسكرية التي خاضها الجيش الوطني والجيش التركي ضد الإرهاب قادرة على استقبال عدد من السوريين إذا توفر الدعم اللازم والبنية التحتية والمشاريع الاقتصادية والتنموية”.

هل تنوي أمريكا تأسيس دولة كردية في سورية؟ جيفري يجيب

وتناول مصطفى موضوعات متنوعة في لقاءه مع وكالة الأناضول التركية أهمها اللجنة الدستورية حيث قال إن اجتماعات اللجنة الدستورية السورية المنعقدة في جنيف تحت رعاية الأمم المتحدة لم تحقق أي تقدم.

وأضاف أن وفد النظام السوري لم يعد يشارك في عمل اللجنة بسبب موقف روسيا التي تسعى باستمرار إلى تقويض الحل السياسي في سوريا.

وتابع بصفتنا معارضة سورية، شاركنا في هذه المفاوضات لنظهر للمجتمع الدولي أن النظام السوري لا يمكن أن يكون طرفاً في أي حل سياسي، نحن مع حل شامل يقوم على الانتقال السياسي ونتوقع من المجتمع الدولي أن يضغط على النظام.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأردف: لن أبالغ إذا قلت إن كل السوريين الذين اضطروا إلى مغادرة بلادهم يتطلعون إلى حل شامل ينهي معاناة الناس ويحقق حلمهم بالعودة إلى الوطن.

وأشار إلى أن الجرائم التي ارتكبها نظام الأسد بحق الشعب السوري حالت دون العودة الطوعية والآمنة كما أن منظمة العفو الدولية ومنظمات حقوقية أخرى وثقت جرائم قوات النظام الأمنية من قتل واعتقال واغتصاب بحق العائدين. مضيفاً لا يمكن العودة الطوعية إلى مناطق سيطرة النظام ما لم يكن هناك حل سياسي يضمن سلامة المدنيين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط